مجلة الدراسات الإقتصادية الكمية
Volume 8, Numéro 1, Pages 377-390
2022-06-18
الكاتب : نشاد حكيم . مختاري فتيحة .
استهدفت هذه الدراسة مدى مساهمة مصطلح " حلال" الرائج بالسوق الوطنية في تسويق منتجات المؤسسات الناشطة في الميدان التجاري بولاية سعيدة على وجه الخصوص خلال شهر سبتمبر من سنة 2021 ولتحقيق هدف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال التأطير الأكاديمي والنظري لموضوع الدراسة الذي أثار بدوره أسس مشكلة البحث مما استدعى الباحثين إلى اللجوء للمنهج التحليلي بغية تحليل ومناقشة البيانات المتحصل عليها عن طريق إعداد استبيان بعنوان البحث، ومن خلال تحليل نتائج البحث تبين تأثير و وجود وسم " حلال" على المنتج في سلوك المستهلك كما توصلنا إلى ملاحظة استغلال وظيفة التسويق لقيمة دينية إسلامية لأغراض تجارية عبر مفهوم " منتج حلال ".
مصطلح حلال، سلوك المستهلك، وظيفة التسويق، منتج حلال.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
بن علي امينة
.
بتيت يوسف
.
ص 157-178.
حديدي فتيحة
.
بربار نورالدين
.
ص 356-366.