مجلة معالم للدراسات الاعلامية و الاتصالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 143-176
2020-06-01

الدفع الالكتروني آلية داعمة لخلق ديناميكية لتسويق الالكتروني للمنتجات الغذائية في الجزائر Electronic Payment Is A Supportive Mechanism For Creating A Dynamic Electronic Marketing Of Food Products In Algeria.

الكاتب : رضا مختار .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة للإلمام بالآليات التقنية الكفيلة بخلق نشاط تسويقي حقيقي في مجال التجارة الإلكتروني للمنتجات الغذائية في الجزائر والذي لن يتم إلا بوجود العديد من الآليات التقنية واللوجستية التي تسهر مرونة هذا النشاط دون الإخلال بحقوق جميع الأطراف خاصة المالية، وهذا ما سنتطرق إليه في مداخلتنا من أجل معرفة واقع الدفع الإلكتروني والآليات الكفيلة لمسايرة هذا التوجه نحو خلق نشاط تجاري في مجال التجارة الالكتروني في الجزائر. الكلمات المفتاحية: التجارة الالكترونية، التسويق الالكتروني، المنتجات الغذائية، الدفع الالكتروني، نهائيات الدفع الالكترون Abstract : This study aims to identify the technical mechanisms for establishing a real marketing activity in the field of electronic commerce for food products in Algeria, which will not happen unless there are many technical and logistical mechanisms that monitor the flexibility of this activity without prejudice to the rights of all parties, especially financial, and this is What we will address in our intervention in order to know the reality of electronic payment and the mechanisms for dealing with this trend towards creating a commercial activity in the field of electronic commerce in Algeria. Keywords : Eelectronic commerce; E-Marketing; Food product; Online payment; Online payment finals

الكلمات المفتاحية

التجارة الالكترونية، التسويق الالكتروني، المنتجات الغذائية، الدفع الالكتروني، نهائيات الدفع الالكتروني