لغة كلام
Volume 7, Numéro 2, Pages 445-455
2021-03-15

سلطة الخطاب الإشهاري مقاربة حجاجية -مناديل ويسو نموذجا-

الكاتب : عرابي غالية . عزوز ميلود .

الملخص

نتطرق في هذا المقال للخطاب الإشهاري من منظور حجاجي، يهدف لاستقطاب أكبر عدد من الجماهير، وتحقيق المبيعات في إطار حملات التسويق لمنتوجاتها، وقد أضحى هذا النمط من الخطابات الأبرز حضورا والأكثر تأثيرا من خلال استخدام تقنيات الصور والألوان والإيقاع فضلا على الاستعانة باللغة. وسنبيّن كيف تمارس هذه السلطة على المتلقي، وكيف تجسدت على مستوى إعلان "مناديل -ويسو-" التي اخترناها عينة لهذه المقاربة في ظل انتشارها الواسع النطاق على الشاشات التلفزية، فتقدم منتوجها بأنها الأنجع للقضاء على الفيروسات في زمن كورونا، فما هي الآليات التي اعتمدتها هذه الخطابات الإشهارية وما أثرها على المتلقين؟ Advertising Discourse Authority-An Argumentative Approach: Wisso Wet Wipes a Model In this article, we deal with advertising discourse from argumentative perspective, in order to attracting publics, and achieve sales within the marketing for its products. This speech becomes effective through techniques such as pictures, colors and rhythm, as well as the language. We’ll show how this authority is exercised on the recipient, and how it was shaped on "Wisso Wipes" publicity, and presented its product as the most effective for Coronavirus. So, what’re the mechanisms adopted by this speech and their impact?

الكلمات المفتاحية

السلطة ; الخطاب الإشهاري ; الإقناع ; التأثير ; الحجاج ; Authority ; advertising discourse ; persuasiveness ; influence ; argumentative