مجلة الباحث الاقتصادي - Economics Researcher's Journal -
Volume 7, Numéro 1, Pages 124-138
2020-12-30

التعليم الإلكتروني: الواقع والمعوقات من وجهة نظر الطالب الجامعي

الكاتب : رزقي محمد .

الملخص

ملخص: هدفت الدراسة إلى تحليل اتجاهات طلبة الاقتصاد بجامعة برج بوعريريج عن واقع التعليم الإلكتروني ومعوقاته، وقد تكونت عينة الدراسة من 42 طالبا وطالبة تم اختيارهم بطريقة العينة القصدية، وتم استخدام استبانة مكونة من 29 عبارة موزعة على ثلاثة محاور. أظهرت النتائج أن الطلبة يميلون إلى استخدام وسائط التعليم الإلكتروني، ويقرون بأهميته في مسارهم التكويني، كما لم يتقوا حول معوقات التعليم الإلكتروني من وجهة نظرهم. Abstract: This study aims to analyze the tendency of economics students at the University of Bordj Bou Arreridj about the reality of e-learning and its constraints. The sample of the study consisted of 42 male and female students chosen through a purposive sample method. A questionnaire consisting of 29 phrases spread over three axes was used. The results showed that students tend to use e-learning media, and they acknowledge their importance in their formative path, they also did diverge about e-learning’s constraints from their point of view.

الكلمات المفتاحية

تعليم إلكتروني ; وسائط التعليم الإلكتروني ; واقع ; طالب جامعي