مجلة سوسيولوجيا
Volume 4, Numéro 1, Pages 239-257
2020-12-27

دور الإعلان الإلكتروني في تسويق الخدمات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الكاتب : درير جمال . خبيزي سامية .

الملخص

Abstract: if the emergence of the Internet reflects an unprecedented revolution in the means of communications, With the high degree of freedom, ease, speed and direct and immediate access , however the emergence of social networking sites is a revolution in the means leads to an increase in the use of the internet and makes it a wide space of interaction and discussion and communication. On the basis of this evolution in research to improve the marketing tourism services in the best possible way led various organizations to try to benefit from the social networking sites, The purpose of this article is to identify the importance of e-advertising, especially through social networking sites and its role in marketing tourism services among the various users of these sites in the world. الملخص : يعد بروز مواقع التواصل الاجتماعي ثورة في مجال الاتصال حيث أدى إلى زيادة وتعاظم شبكة الانترنت ورفع من استخداماتها المختلفة، وجعل منها فضاء واسعا للتفاعل والنقاش والتواصل وتبادل الأفكار والآراء والخدمات. بناءً على هذا التطور الحاصل فإن السعي إلى ترقية الخدمات السياحية وتسويقها بأفضل طريقة ممكنة أدى بالمؤسسات المختلفة إلى محاولة الاستفادة من شبكة الانترنت عموما ومواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص من أجل ترقية وتطوير وتسويق الخدمات السياحية في العالم، وعليه فقد برز إلى الوجود الإعلان الإلكتروني واتسعت استخداماته بشكل كبير من أجل تحقيق تلك الغاية، من هنا نسعى من خلال هذه الدراسة إلى الوقوف على أهمية الإعلان الإلكتروني ولاسيما عبر شبكات التواصل الاجتماعي ودوره في تسويق الخدمات السياحية بين مختلف مستخدمي هذه المواقع في العالم.

الكلمات المفتاحية

الإعلان ; السياحة ; الإعلان الإلكتروني ; مواقع التواصل الاجتماعي ; الخدمات السياحية ; Advertising ; Tourism ; E-Advertising ; Social Networking Sites ; Tourism Services