مجلة أرصاد للدراسات الاقتصادية والإدارية
Volume 3, Numéro 2, Pages 97-114
2020-06-30

أثر الإستراتيجية التسويقية على ولاء الزبون (دراسة حالة شركة Ooredoo)

الكاتب : زيد جابر . حمزة البقور . محمد الامين بخليلي .

الملخص

هدفت الدراسة إلى اختبار اثر الإستراتيجية التسويقية بأبعادها (إستراتيجية المنتج، إستراتيجية التسعير، إستراتيجية الترويج، إستراتيجية التوزيع) لشركة ooredoo على ولاء زبائنها، باستخدام استبيان تم توزيعه على عينة ميسرة مكونة من 90 فرد من زبائن المؤسسة. وتوصلت النتائج لوجود إثر للإستراتيجية التسويقية بأبعادها على ولاء زبائن المؤسسة محل الدراسة. The study aimed to test the impact of marketing strategy in its dimensions (product strategy, pricing strategy, promotion strategy, and dissemination strategy) for ooredoo company in being a loyal clients, using a questionnaire distributed to a convenience sample of 90 customers of the company. The results reached found that the marketing strategy had an impact on the loyalty of the clients of the company ander study.

الكلمات المفتاحية

الإستراتيجية التسويقية، إستراتيجية المنتج، إستراتيجية التسعير، إستراتيجية الترويج، إستراتيجية التوزيع، ولاء الزبون. marketing strategy, product strategy, pricing strategy, promotion strategy, dissemination strategy, loyal client .