مجلة التميز

Journal of excellence

Description

مجلة التميز مجلة علمية دورية دولية محكمة نصف سنوية تصدر عن المركز الجامعي نور البشير البيض (الجمهورية الجزائرية) تهتم بنشر الدراسات الأصيلة المبتكرة التي تستجيب لشروط البحث العلمي وخطواته، وتتسم بالشمول والدقة والمنهجية الواضحة والأسلوب العلمي باللغات الثلاثة العربية، الفرنسية والانجليزية في مختلف العلوم التي تهتم بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الاقتصادية، العلوم الرياضية، العلوم والعلوم التكنولوجية وهذا لإحداث نوع من الجمع بين التخصّصات المتقاربة، لتفادي التفتت المعرفي والانغلاق على تخصّص واحد من جهة، وللتخلص من النموذج الذي يجمع بين تخصّصات متتباعدة من جهة أخرى. وجاءت الحاجة لتأسيس هذه المجلة لما تحتويه من أهمية بالغة لضمان التراكمية المعرفية من خلال ما يتم نشره من بحوث ودراسات في الميادين المعلنة، والعناية بتجويد المعرفة الأكاديمية من خلال التنقيح الموضوعي والعلمي وكذا للمساهمة في بعث وتعزيز التكوين الأكاديمي والمسار المهني للأساتذة والطلبة الباحثين، ولهذا فالمجلة مفتوحة لكل الباحثين من داخل وخارج الوطن، إذ أننا نطمح إلى التعاون معا لتطوير هذا الفضاء العلمي من أجل المساهمة في جعل مجتمعاتنا تنظر بصورة نقدية إلى العديد من القضايا التنموية وتراجع تصوراتها فيما يخص العديد من الجوانب المتصلة بواقعها وبتحديات مستقبلها. تؤطر المجلة هيئة تحرير تتشكل من أساتذة خبراء أكفاء في مختلف التخصصات من جامعات ومراكز بحث وطنية وأجنبية. تتوخى هذه الهيئة الصرامة والدقة العلمية، وتتصدّى للانتحال بغية انتقاء الأعمال الأصيلة بمواضيعها وبمقارباتها؛ فالأصالة والجدّة ونبذ التقليد هي منطلق المجلة وقوامها وغرضها الأسمى. يخضع كلّ بحث يُرسَل إلى المجلة إلى التحكيم من خبيرين اثنين مختصَين في الموضوع المعالج قصد تقويمه وتقييمه. وقد يتم اللجوء إلى خبير ثالث للفصل في نتيجة الخبرة إذا تطلب الأمر ذلك. ترسل ملاحظات الخبراء المحكمين إلى المؤلفين قصد إدخال التعديلات المطلوبة على نص البحث قبل نشره. ولا يُنشر المقال الذي يحظى بالقبول إلا بعد قراءته وتنقيحه من مختصين في التدقيق اللغوي والترجمة.

Annonce

تحضيرا للأعداد القادمة.

نعلم كافة الباحثين الراغبين في النشر بمجلة التميز مجلة علمية دورية دولية محكمة نصف سنوية تصدر عن المركز الجامعي نور البشير البيض تهتم بنشر الدراسات الأصيلة المبتكرة التي تستجيب لشروط البحث العلمي وخطواته، وتتسم بالشمول والدقة والمنهجية الواضحة والأسلوب العلمي باللغات الثلاثة العربية، الفرنسية والانجليزية في مختلف العلوم التي تهتم بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الاقتصادية، العلوم الرياضية، العلوم والعلوم التكنولوجية.

كما أنه تقرر ما يلي:

  1. الأولوية تكون للمواضيع التي لم ينشر أصحابها في الأعداد السابق
  2. كل الأسماء المكتوبة في المقال يجب أن تكون مكتوبة على المنصة وإلا المقال مصيره الرفض.
  3. لا يسمح بتكرار الأسماء لباحث واحد في عدد من المقالات باستثناء المشرف.
  4. احترام التخصص من قبل الباحثين أمر ضروري ولا يسمح بتكرار الأسماء لباحث واحد في تخصصات متعددة.
  5. المقال الذي لا يحترم صاحبه شروط النشر لا يقبل ويرفض آليا حتى وإن تم قبوله في التحكيم.
  6. المعلومات الخاصة بالمقال والملخصين يكونان في الصفحة الأولى للمقال فقط.
  7. الملخص يكون في حدود 100 كلمة على أقصي تقدير.
  8. لا يسمح بنشر أكثر من مقال واحد في السنة لكل باحث.

فترة استلام المقالات طيلة أيام السنة .
 

رئيس التحرير : أ.د. خويلدي الهواري.

01-12-2021


6

Volumes

11

Numéros

90

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 357 التداولية دراسة في المفهوم والمجالات من خلال كتاب "التداولية" لجورج يول 1 147 حدود السوق لتطبيق قواعد قانون المنافسة 1 083 دور التدريب الإلكتروني قي تنمية المواردالبشرية 924 دليل توجيهي في منهجية إعداد مذكرات التخرج من منظور الشكل والمضمون (طلاب ميدان علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية) 707 المقاربات السوسيولوجية للفقر المبرمج في الجزائر دراسة تحليلية للواقع الاجتماعي 546 دور التكوين بمعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية في إعداد الطالب الجامعي لخوض مجال التدريب الرياضي 546 دور برنامج تربيـة حركيـة مقترح في تحسين بعض المهارات الحركيـة الأساسيـة للتلاميذ بعمر (6-7) سنوات. 542 أثر برنامج تدريبي في تنمية الثقة بالنفس لدى اللاعبات من ذوي الاحتياجات الخاصة 519 صعوبات المناهج الكمية والكيفية في البحوث الاجتماعية وطرق التعامل معها دراسة ميدانية على مستوى جامعة اكلي محند اولحاج-البويرة Difficulties of quantitative and qualitative approaches in social research and ways to deal with them A field study 479 دور تقييم أداء الموارد البشرية في تحديد الاحتياجات التدريبية في المنشآت الرياضية.