مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة


Description

مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة مجلة علمية نصف سنوية دولية محكمة مجانية غير تجارية ولا تفرض رسوم على قبول النشر والطبع والتحكيم، تصدر بصفة دورية عن جامعة زيان عاشور بالجلفة (الجزائر)، في عددين (جوان ، ديسمبر) من كل سنة. تشكل مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة فضاءً علميا رحباً لمختلف الأساتذة والباحثين من داخل الجزائر وخارجها، بغرض نشر البحوث العلمية التي لم سبق نشرها في مجلة أو تظاهرة علمية- والمتسمة بالجودة والأصالة، والمكرسة لقواعد البحث العلمي والأمانة العلمية، والمحررة بإحدى اللغات العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية. هدف المجلة هو تشجيع فعل التشارك المعرفي بين مختلف الأساتذة، الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه، وذلك من أجل الإرتقاء بسياق البحث العلمي، من خلال دعم البحوث العلمية ذات الإضافة الملموسة من خلال معالجة مشكلة ميدانية أو فجوة بحثية، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات بحثية مطبوعة وإلكترونية تشكل مرجعا مفيدا للباحثين والمطالعين. وتهتم المجلة بالميادين البحثية التالية: -الاقتصاد والاقتصاد القياسي؛ -إدارة الأعمال؛ -المحاسبة والمالية؛ - التسويق؛ - المالية.

Annonce

إشعار بتغيير دورية المجلة

 

تم تغيير دورية النشر في المجلة لتصبح المجلة سداسية

بدلا من فصلية

(إصدار عددين في كل سنة /  عدد خاص بشهر جوان / عدد خاص بشهر ديسمبر)

23-04-2021


5

Volumes

13

Numéros

136

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 407 أثر جائحة كورونا على مؤشرات الاقتصاد العالمي 973 أزمة فايروس كورونا: العولمة و دور جديد للدولة اقتصاديا 866 الاتصالات الإدارية وأثرها في فاعلية القرارات الإدارية - دراسة ميدانية على المؤسسات التعليمية العامة– بلدية الأبيار 821 التحويل المالي الالكتروني: آليات التعامل والمخاطر في ظل عصرنة وسائل الدفع 714 إعادة هندسة العمليات الإدارية كمدخل إداري حديث لتحسين الأداء التنظيمي للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية- دراسة حالة شركة سونلغاز بولاية بسكرة- 687 محاسبة الموارد البشرية وفقا لمعايير المحاسبة الدولية في المؤسسات الاقتصادية 660 الانتقال باتجاه الدولية: ماهي استراتيجية التدويل المناسبة في ظل معالم الاسواق الدولية؟ دراسة حالة مجمع سيفيتال 620 تمويل القرض العقاري في البنوك الإسلامية دراسة حالة إجارة منتهية بالتمليك (بنك البركة الجزائري –وكالة البليدة) 544 أخلاقيات التسويق ودورها في تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية –بالإشارة للعلامة التجارية (Dr.Bronner) - 508 أثر إدارة وتطوير المنتجات المالية في تنشيط السوق المالية –دراسة مقارنة بين الأسواق المالية لكل من الجزائر والمغرب وتركيا للفترة (2005-2017)