المجلة الجزائرية للبحوث والدراسات التاريخية المتوسطية


Description

المجلة الجزائرية للبحوث و الدراسات التاريخية المتوسطية، مجلة أكاديمية يحتضنها مختبر الجزائر والحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط، بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الجيلالي ليابس بمدينة سيدي بلعباس في غرب الجمهورية الجزائرية، أنشئت سنة 2015 و تصدر مرتين في السنة؛ خلال شهري جوان وديسمبر، ويتعامل فريق تحريرها مع أربع لغات (العربية، الانجليزية، الفرنسية والاسبانية) وتهتم بنشر كل ما يتصل بمنطقة البحر الأبيض المتوسط وبالأخص الحوض الغربي بضفتيه الشمالية والجنوبية وكذا العلاقة بين دوله عبر العصور وحتى الدول البعيدة جغرافيا عن المنطقة والتي فرضت حضورها مثل انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرهما. وفي هذا السياق ترحب المجلة بمواضيع في تاريخ شمال افريقيا، تاريخ دول أوربا المطلة على الحوض الغربي للبحر المتوسط، تاريخ الأندلس، تاريخ جزر الحوض الغربي للبحر المتوسط، تاريخ العلوم، الدراسات الثقافية، الدينية، الحضرية، الديموغرافية، الأنثروبولوجية، الأمنية، الأثرية والعلاقات الدولية وحوار الثقافات وأعلام الفكر والسياسة والثقافة وقضايا التنمية بمنطقة الحوض الغربي للبحر المتوسط خاصة ومنطقة البحر المتوسط عامة.

Annonce

مواعيد استقبال المقالات ونشرها.

1- العدد الأول لكل مجلد، ينشر خلال شهر جوان من كل سنة. ويتم استقبال المقالات خلال المدة الزمنية المحصورة بين 01 أبريل إلى 15 ماي، على أن ينتهي التحكيم العلمي يوم 15 جوان.

2-العدد الثاني لكل مجلد، ينشر خلال شهر ديسمبر من كل سنة، ويتم استقبال المقالات خلال المدة الزمنية المحصورة بين 01 أكتوبر إلى 15 نوفمبر على أن ينتهي التحكيم العلمي يوم 15 ديسمبر.

ملاحظة: يرجى من المؤلفين الانتباه لتخصص المجلة ومراعاة مجالاتها العلمية المنشورة في الصفحة الالكترونية.

******************************************************************* 

جديد المجلة: صدور المجلد07، العدد 01، 30/06/2021.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد، 

يعلن رئيس التحرير للمجلة الجزائرية للبحوث والدراسات التاريخية المتوسطية عن صدور العدد الأول من المجلد السابع في موعده المحدد سابقا وهو يوم 30 جوان 2021 ويقدم تشكراته لطاقم التحرير؛ من محررين مساعدين،مراجعين ،سكرتير المجلة وجميع الباحثين الذين تجاوبوا مع دعوتنا لإنشاء هذا العدد كما نهنئ السادة الدكاترة الذين نشرت مقالاتهم، أما الذين رفضت مساهماتهم، فندعوهم إلى بذل مزيد من الجهد في كيفية بناء المقال وشروط نجاحه، وتبقى المجلة فاتحة أبوابها أمام كل الباحثين الأكاديميين من داخل الوطن وخارجه.  

رئيس التحرير: أ.د/ بلبروات بن عتو

 

30-06-2021


7

Volumes

13

Numéros

161

Articles