مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 7, Numéro 4, Pages 687-706
2018-09-18

مستوى توظيف استراتيجية حل المشكلات في تعليم وتعلم الرياضيات

الكاتب : زمرة نورة . رابحي اسماعيل .

الملخص

التعلم بالوضعية المشكل ابرز محددات واهداف التعلم بالمقاربة بالكفايــــات ، لذلك جاءت هذه الدراسة و المعنونـــــــــة بمستوى توظيف استراتيجية حل المشكلات في تعليم وتعلم مادة الرياضيات لتقصي مستوى توظيف هذه الاستراتيجية لعينة من أساتذة وتلاميذ المرحلة الأولى ثانوي ، باعتبار هذه الاستراتيجية من مقاييس الجودة العالمية ،ومن اهم معايير تقييم أداء الأستاذ والتلميذ معا . Learning by situation problem is the moste recent Objective of Learning by the skill –based approch (competencies approch ). For this ,this study titled : « the level of employement of problem – solving stratigy in teaching and learning mathematics » seeks to investigate the level of exploitation of this strategy on a sample of teachers and ferst year secondary students . Geven that the problem – solving strategy is one of the international standards adopted to ensure quality , and ameng the man standards to evaluate students and techers .

الكلمات المفتاحية

استراتيجية حل المشكلات ؛التعليم ؛التعلم