مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
Volume 7, Numéro 4, Pages 410-431
2018-10-01

وسائل الإعلام الاجتماعي كآلية لزيادة مدا خيل الجمعيات الخيرية Social Media As A Mechanism To Increase The Scope Of Charities

الكاتب : كلثوم حمدي . أم الخير حمدي .

الملخص

إن فرصة التواصل التي تتيحها وتمنحها وسائل الإعلام الاجتماعي خاصة في ظل ازدياد عدد مستخدميها عبر العالم بأكمله و ازدياد أعداد مستخدميها يوميا، وكذلك سرعة التواصل قد تجعل من هده الوسيلة فرصة ذهبية للجمعيات الخيرية وخاصة إنها تمتاز بانخفاض تكلفة الاتصال الأمر الذي قد يسهل على الجمعيات إيصال صوتها إلى الملايين من أفراد المجتمع دون صرف أموال باهضة، وعليه فإن وسائل الإعلام الاجتماعية هي ضرورة لأي جمعية خيرية تريد جمع الأموال، وزيادة الوعي والتعامل مع مؤيديها، ويجب أن تكون عنصرا أساسيا في استراتيجيات الاتصالات عبر القطاع الثالث. وعليه سنحاول إبراز من خلال هذه الورقة البحثية توضيح أهمية ووسائل الإعلام الاجتماعي بالنسبة للجمعيات الخيرية و ماهي الطرق الأنجع من اجل تحقيق أهدافها من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي. Abstract The opportunities of communication provided by social media networking, especially in the light of the increasing number of users worldwide and the daily increase in those users number, as well as the speed of communication, all of that might make it a golden opportunity for charities, especially since the cost of communication is low, which would make it easy for associations to spread their voice to millions of community members without spending enormous amount of money. Therefore, social networking is a necessity for any charity that wants to raise funds and increase awareness of their supporters. This should be an essential component of communication strategies across the third sector. Consequently, we will try to highlight through this researching paper the importance of social media to charities and show the most effective ways to achieve its goals through social media networkingKey Words.

الكلمات المفتاحية

Keywords: social media, charities ; الكلمات المفتاحية: وسائل الإعلام الاجتماعي، الجمعيات الخيرية