مجلة النوازل الفقهية والقانونية
Volume 6, Numéro 4, Pages 151-164
2022-12-03

جهود المؤسسة التربوية في ترسيخ القيم الإيمانية عند تلاميذ الثانوي من خلال مادة العلوم الإسلامية The Educational Institution's Efforts To Consolidate Faith Values In Secondary Students Through The Subject Of Science.

الكاتب : عبد القادر سعيد رنان . كريم بوداوي .

الملخص

بذلت المنظومة التربوية جهودا كبيرة في سبيل إصلاح المقررات الدراسية في مرحلة التعليم الثانوي لمادة العلوم الإسلامية من أجل ترسيخ القيم الإيمانية لدى المتعلم، وحتى تكون مساهمة في بناء شخصيته مستقبلا، وتظهر جليا في الحياة الاجتماعية من خلال ممارسة حقيقة لها، تحاول هذه المداخلة توضيح أهم القيم التي ركزت عليها المنظومة التربوية في الطور الثانوي، وتكشف عن مضامين المحتويات التي سعت لترسيخها ومدى تحقيقها للأهداف المنشودة من وراء هذا الإصلاح. The educational system has made great efforts to reform the secondary school curriculum of Islamic Science to consolidate the learner's faith values to make a contribution to the future building of his personality, and manifest itself in social life through the exercise of its truth This intervention attempts to clarify the most important values on which the secondary education system has focused, It reveals the contents of the contents it has sought to establish and the extent to which it has achieved the objectives of this reform.

الكلمات المفتاحية

ترسيخ القيم؛ منظومة تربوية؛ طور ثانوي؛ علوم إسلامية. inculcating values, educational system, secondary, Islamic sciences.