مجلة استراتيجيات ضمان الجودة
Volume 3, Numéro 1, Pages 79-92
2023-01-24

Linguistique Contrastive Et Apprentissage Des Langues

Auteurs : Amou Abdelmadjid .

Résumé

ملخص:تهدف هذه المقالة إلى تقييم الأساليب المستخدمة في تعليم وتعلم اللغات الأجنبية. هذا باستخدام علم اللغة التقابلي ، والهدف الأساسي منه هو سد الثغرات الملحوظة في تعلم اللغات الأجنبية. ومن ثم ، فإنه يقوم بإجراء مقارنات دقيقة بين لغتين أو أكثر بهدف تطوير أساليب أكثر ملاءمة للصعوبات المحددة التي يواجهها طلاب لغة أم معينة في دراسة لغة أجنبية.حيث سنراجع المسار التاريخي لهذا التخصص الذي يعتبر الأساس الذي تختلط فيه العديد من التخصصات الأخرى Abstract: This article aims to take stock of the methods used in the teaching and learning of foreign languages. This by using contrastive linguistics, the primary objective of which is to fill the gaps observed in the learning of foreign languages. It thus carries out rigorous comparisons between two or more languages with the aim of developing methods that are better suited to the specific difficulties that a school population of a given mother tongue encounters in the study of a foreign language. We will review the historical course of this discipline considered as the base where several other disciplines are mixed.

Mots clés

الكلمات المفتاحية: اللسانيات التقابلية - التعلم - التدريس - اللغة الأجنبية - طرق التحليل.