دراسات
Volume 11, Numéro 1, Pages 35-47
2022-05-13

معجم البدر الساطع المدرسي: دراسة وصفية تحليلية

الكاتب : فردي عبد الغفور . خلاف مسعودة .

الملخص

عنيت هذه الدراسة بوصف معجم البدر الساطع المدرسي ونقده، وقد اشتملت على نقد للمداخل وتعريفها، مع مناقشة قضية الشرح والوقوع في الدور، واعتمدنا فيها منهجا وصفيا مقارنا، استعنا فيه بمعاجم متقدمة ومتأخرة وأخرى مدرسية، واستدركنا فيه النقائص التي وقع فيها مؤلفو المعجم من جهة الجمع ومن جهة الوضع. This study was meant to describe and criticize the school dictionary Al-badr Al-Ssati, It included a critique of the entries and their definition, with a discussion of the issue of explanation and the role. We adopted a comparative descriptive approach in it, in which we used old and late dictionaries and schooler ones, and we made up for the shortcomings in which the authors of the dictionary fell on the side of the collection and the side of the structure. ؛ ؛ ؛؛ .

الكلمات المفتاحية

معجم ; مدرسة ; ترتيب خارجي ; ترتيب داخلي ; نقد