افاق فكرية

مجلة دولية أكاديمية محكمة، يصدرها مخبر البحوث و دراسات الفكر الاسلامي في الجزائر . كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية . جامعة جيلالي ليابس -سيدي بلعباس- الجزائر

Description

آفاق فكرية،هي مجلة علمية أكاديمية محكمة تصدر مرتين في السنة، مجانية يتم صدورها ورقيا و إلكترونيا وفق نظام المجلات المفتوحة للإدارة ودعم النشر "revue en accès ouvert"،تصدر عن مخبر دراسات الفكر الاسلامي في الجزائر، كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية بجامعة جيلالي ليابس –سيدي بلعباس- تعنى بنشر البحوث فـي مجالات العلوم الاجتماعية و الانسانية المختلفة. كما تهدف المجلة إلى إتاحة الفرصة للباحثين من مختلف الجامعات و المراكز البحث الوطنية و الدولية، لنشر إنتاجهم العلمي الذي يتصف بالأصالة والجدة، و التي تلتزم بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها عالمياً، والمكتوبة بإحدى اللغات العربية أو الأجنبية والتي لم يسبق نشرها، مع ملخص باللغة الإنكليزية أو الفرنسية، ويمكن نشرها بإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية مع ملخص باللغة العربية. وتقوم المجلة بنشر المواد العلمية الأصيلة سواء الميدانية او النظرية، والمراجعات العلمية، وتقارير البحوث الأكاديمية، وتقارير ‏الملتقيات واللقاءات والندوات العلمية، وملخصات الرسائل العلمية، تتكفل مجموعة من الأساتذة و باحثين لهم من الخبرة و المعرفة في مختلف التخصصات الانسانية و الاجتماعية بتحكيمها و تقويمها.

Annonce

مواعيد استقبال المقالات و النشر

دعوة للنشر

      تحية طيبة ؛

وبعد:

 

    يسر هيئة تحرير مجلة "افاق فكرية" لسان حال مخبر الفكر الاسلامي في الجزائر ، جامعة جيلالي ليابس  (الجزائر)، دعوة كافة الأساتذة الباحثين والطلبة الدكتوراليين، إلى ارسال   مقالاتهم العلمية، مع مراعاة شروط النشر ووفق القالب الخاص بالمجلة. نشر المقالات المُحكمة يتم بناءً على الترتيب وفق تاريخ الإرسال وتاريخ قبول المقال من قبل المراجعين.

الأعداد العادية:

المجلد السنوي:

العدد الأول: يصدر شهر جوان من كل سنة.

العدد الثاني: يصدر شهر ديسمبر من كل سنة.

الاعداد الخاصة يتم الاعلان عنها قبل 6 اشهر من اصدارها

 

فترة استقبال الأبحاث:

من 1 جانفي إلى 15 ماي  من كل سنة.

من 1 اوت إلى 15 نوفمبر من كل سنة.

 

 

 

لإرسال مقال أنقر على هذا الرابط:  https://www.asjp.cerist.dz/en/submission/396

 

تقبلوا من هيئة التحرير أسمى آيات الشكر والعرفان.

رئيس التحرير

02-12-2019


5

Volumes

12

Numéros

247

Articles