مجلة الحقيقة
Volume 18, Numéro 1, Pages 447-480
2019-04-15
الكاتب : عمري ريمة . حلاسي هجيرة .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإنترنت كأداة ترويجية بعينة من المؤسسات الجزائرية، من خلال معرفة درجة تبني هذه المؤسسات للإنترنت كأداة ترويجية، والتحديات التي تواجه هذه المؤسسات عند استخدامها للإنترنت في الترويج. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير إستبيان وتوزيعه على عينة الدراسة، حيث تم توزيع 140 استمارة، استرجع منها 81 استمارة كانت الصالحة منها للتحليل 77 استمارة، وبعد ترتيبها وتبويبها بإدخالها على برنامج التحليل الإحصائي SPSS V21 تم التوصل إلى مجموعة من النتائج، والتي كان من أهمها: أن المؤسسات المدروسة لا تعتمد على الإنترنت كأداة ترويجية، كما أن المؤسسات المدروسة تواجه صعوبات تحد من استخدام الإنترنت في الترويج كان من أهمها النقص في الموارد البشرية المؤهلة والكفوءة، وانخفاض وعي الزبون بأهمية الإنترنت في إجراء المعاملات، وقلة ثقة الزبون بالسرية والأمان.
الكلمات المفتاحية: الإنترنت، الترويج، الترويج عبر الإنترنت
بلقاسم كحلولي أحلام
.
ص 343-354.
بلقاسم كحلولي أحلام
.
ص 106-119.
لعبيدي سامي
.
شاوي شافية
.
ص 50-69.
هجيرة حلاسي
.
عمار زيتوني
.
ص 284-297.
بن عمارة سمية
.
بن زاهي منصور
.
ص 45-70.