Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 7, Numéro 3, Pages 220-225
2018-10-04

أثر استخدام المثيرات البصرية في تحسين التوافق الحركي لدى أطفال 6-12 سنة

الكاتب : محمد لراشي .

الملخص

ملخص: يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور الجهاز الحسي البصري في استقبال المثيرات البصرية التي تساهم في تطوير التوافق الحركي تتمثل في النماذج الحركية للمدرس و المعروضة بواسطة الأجهزة و التي تم تسجيلها تظهر أداء الممتحن ’تساعد في عرض الصورة الصحيحة للاستخدام الأمثل لأطراف الجسم العلوية والسفلية (اليدين والذراعين) في الأداء الحركي في مستوى جيد من التناسق والتكامل بينها ’تبدأ العملية بتنفيذ الإختبارثم تقديم مثيرات بصرية أي عرض أداء المتعلم بعد تصوير أدائه ’ تم استخدام المنهج التجريبي’و التحليل الحركي وتتبع التحسن في مستوى التوافق بقياس زوايا في مفصل الركبة والمرفق لرجل اليمنى والذراع اليسرى على عينة البحث تتراوح أعمارهم بين 7-12سن. الكلمات الدالة: المثيرات البصرية، التوافق الحركي ، أطفال 6 – 12 سنة. Abstract : the reserch aims at identifying the rôle of visual sensory apparat us when reciving Visual stimulus the apparutus contributes in the development of motor coordination,which are the motris models of the teader and which are presented by the apparutus . the models that have been recovrded shaw the performence of the testee ,they can help you show coorrect modls in which upper m-mbras and dawn –m-mbras are typicolly used (legs/arms) ,ther should be motor coordination in those models. firstly ,we should conduct the test. secandly ,we present the models we have previovsly recorded ,we used the experimental methode and locomotor analysis. we followed the change occwriag at jointthe level of The knee and elbow and the left knee .of the children between 6 to 12 ,years . Keywords: Visual stimulus motor coordination children 6 to 12 ,years

الكلمات المفتاحية

المثيرات البصرية ; أطفال 6-12سنة ; التوافق الحركي