مجلــة الأوراس لعلوم الرياضة
Volume 1, Numéro 1, Pages 48-63
2023-01-01
الكاتب : خالد كتاب . هواري خويلدي . سفيان زروقي .
تهدف الدراسة الى التعرف على واقع تدريس مادة التربية البدنية و الرياضية في مرحلة الطفولة و الى ابراز اهميتها وتسليط الضوء على اهم المشاكل التي تكون عراقيل لتدريس هذه المادة بشكل صحيح و كامل في المدارس الابتدائية حيث سيستخدم الباحث المنهج الوصفي وذلک لمناسبته لطبيعة الدراسة قيد البحث. وستشمل عينة البحث على 30 من معلمي المرحلة الابتدائية تم اعتماد عينة الصدفة ( عينة غير عشوائية ) في البحث ، وسيستخدم الباحث الاستبيان كاداة جمع البيانات لأفراد عينة البحث وبعدها جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بنظام SPSSوعرضها ومناقشته The study aims to identify the reality of teaching physical education and sports in childhood and to highlight its importance and shed light on the most important problems that are obstacles to teaching this subject correctly and completely in primary schools, where the researcher will use the descriptive approach due to its relevance to the nature of the study under study. The research sample will include 30 primary school teachers. A chance sample (non-random sample) has been adopted in the research, and the researcher will use the questionnaire as a data collection tool for the members of the research sample, and then collect, display and discuss data with the SPSS system
تدريس ؛ تربية بدنية ورياضية ؛ مرحلة إبتدائية. Teaching؛ physical education and sports؛ primary school.
نصير أحميدة
.
جرمون علي
.
بن عبد الواحد عبد الكريم
.
حمادي رضوان
.
ص 133-147.
طيبي عمار
.
لموشي عبد السلام
.
ص 13-23.
حسان بوجليدة
.
محمد الشريف بن ثابت
.
ص 77-89.
محمد هيزوم
.
محمد رضوان دهينة
.
خالد بن سالم
.
ص 33-52.
معاش حسن
.
بن حفاف يحي
.
مزوقي اسامة
.
ص 107-119.