افاق فكرية
Volume 8, Numéro 3, Pages 3-11
2020-12-30
الكاتب : حسين أميرة .
ملخص لقد ازدادت أهمية الثقافة البصرية في العصر المعاصر، وأصبحت حقيقة واقعة في التدريس، كبديل للدروس التقليدية، وأصبحت لا تشكل تغييراً فقط من حيث المحتوى وتعريف المجال، ولكن أيضًا من حيث المهارات المطلوبة للطلاب، فحاجة الطلاب إلى الثقافة البصرية لها أهميتها في تشكيل وتنمية الوعي والهوايات لدى الطلاب وذلك لتنمية تفاعلاتهم مع أي لغة أو فن يتعلموه. وأن اكتساب المتعلم لمهارة قراءة البصريات له فوائد عديدة منها تكسبه لغة جديدة هي اللغة البصرية التي تساعده على زيادة قدرته على الاتصال وفهم مجريات الامور من حولنا خاصة أن الافتراضات الأساسية لعلم التربية النقدي هو الاعتماد على تجارب الحياة اليومية، حيث يعتمد الفن في سياق الثقافة البصرية أيضًا على التجارب الحقيقية للحياة اليومية في ساحة تلتقي فيها اللغة والمعرفة والثقافة، لهذا فإن أسس تدريس الثقافة البصرية هي "أبعد من التركيز على كائنات" الفن الجميل إعادة تشكيل الوعى بصورة مبسطة من أجل التعليم واكتساب المعرفة. The importance of visual culture in education has increased in the contemporary era, It became a reality in teaching As an alternative to traditional lessons And it became not only a change in terms of content and field definition, but also in terms of the skills required for students, The students' need for visual culture is important in shaping and developing awareness and hobbies among students in order to develop their interactions with any language or art they learn. And that the learner's acquisition of the skill of reading optics has many benefits, including gaining him a new language which is the visual language that helps him to increase his ability to communicate and understand the course of things around us, especially that the basic assumptions of the science of critical education is to rely on the experiences of daily life.
كلمات مفتاحية: الثقافة البصرية، التعليم، الوعي، الفن ; Keywords: Visual culture, Education, Awareness, the art.
حدادي وليدة
.
ساعد كريمة
.
ص 137-156.
بن عبد الله عبد القادر
.
شوية بوجمعة
.
حبارة محمد
.
ص 105-115.
مسعد فتح الله
.
البركنو نورة
.
ص 359-371.