مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 12, Numéro 2, Pages 389-400
2020-03-25
الكاتب : شريط عبد الحليم . أرزقي عبد النور .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أساليب التعلّم السائدة عند طلبة السنة الأولى علوم اجتماعية بجامعة يحي فارس بالمدية وكذلك إلى معرفة الفروق في أساليب التعلّم التي يستخدمها طلبة العلوم الاجتماعيّة بجامعة يحي فارس بالمدية وفقا لمتغيّر الجنس ،حيث تكونت عينة الدراسة من 126 طالبا وطالبة من السنة الأولى علوم اجتماعية ، واستخدم في جمع البيانات مقياس لأساليب التعلم وفقا لنظرية أساليب التعلم لبيجز (Biggs) ، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن أسلوب التعلّم العميق تغلّب على أسلوب التعلّم السطحي لدى طلبة السّنة أولى علوم اجتماعيّة بجامعة يحي فارس بالمدية ،كما أنه وجد أثر دال إحصائيا لمتغير الجنس في تفضيل أسلوب التعلّم العميق عند الذّكور أكثر من الإناث.
أساليب التعلّم السائدة - أسلوب التعلّم السطحي - أسلوب التعلّم العميق
حميدة زهرة
.
ص 1-18.
مخفوظي أمين
.
ص 262-278.
مراح سامية
.
يرقي حسين
.
ص 313-338.
سلام عبد الرزاق
.
ختيري وهيبة
.
بوعلاقة نورة
.
ص 174-188.
مسعودي طاهر
.
قاسم المختار
.
حميدة خالد
.
ص 1072-1082.