مجلة جودة الخدمة العمومية للدراسات السوسيولوجية والتنمية الإدارية


Description

مجلة جودة الخدمة العمومية للدراسات السوسيولوجية والتنمية الإدارية مجلة علمية دورية محكمة تصدر عن مخبر سوسيولوجية جودة الخدمة العمومية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، تعنى برصد ونشر البحوث العلمية الرصينة في جميع مجالات ميدان العلوم الاجتماعية كعلم الاجتماع وعلم النفس العمل، الموارد البشرية، علم المناجمنت، السلوك التنظيمي، علم المنظمات العلوم القانونية، العلوم الإدارية والعلاقات العامة؛ التي تلتزم منهجية البحث العلمي المتعارف عليها عالميا. كما تنشر المجلة البحوث المحررة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وخاصة الأبحاث والدراسات الميدانية، وتأتي هذه المجلة المحكمة كوسيلة مثالية للحصول على معارف وأفكار ومعلومات حول مختلف القضايا الاجتماعية وغيرها، في ظل عصر العولمة ونحن نأمل أن تساهم المجلة في تحقيق الانتشار الواسع لأسماء الباحثين على المستوى الوطني والدولي، هذا ويسهر على إعداد المجلة هيئة تحرير وهيئة علمية استشارية من نخبة الأستاذة المتخصصين في شتى مجالات العلوم الاجتماعية والقانونية والإدارية والعلاقات العامة من مختلف الجامعات الوطنية والعربية.

Annonce

إعلان للباحثين

دعوة للنشر

تعلم هيئة تحرير مجلة جودة الخدمة العمومية للدرسات السوسيولوجية والتنمية الإدارة الصادرة عن جامعة محمد بوضياف- بالمسيلة، المتخصصة في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والتنمية الادارية، أن استقبال المقالات من داخل الجزائر وخارجها، والتي لها صلة باهتمامات المجلة سواء باللغة :

( العربية، الإنجليزية، الفرنسية) ستكون فترة استقبال المساهمات البحثية مفتوحة على مدار السنة.

وفي هذا الإطار تدعو هيئة التحرير الباحثين إلى التقيد التام بشروط النشر المبينة على المنصة الوطنية ASJP وإلى احترام قالب المجلة.

فعلى الراغبين النشر في المجلد السادس (07) العدد (01) جويلية 2024 إرسال مقالتهم... وشكرا

يمكنك الولوج إلى صفحة المجلة على الرابط الإلكتروني:  https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/816   

أو من خلال مسح رمز  QR Code       

رئيس هيئة التحرير: د. عمر بوسكرة

03-07-2024


6

Volumes

12

Numéros

72

Articles


التكوين المستمر للاستاذ كسبيل لرفع من جودة التعليم الثانوي (دراسة تطبيقية على مستوى بعض ثانويات ولاية جيجل)

ولطاف سعيدة, 
2024-07-06

الملخص: الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التكوين المستمر للأستاذ كسبيل للرفع من جودة التعليم الثانوي، حيث تم تصميم استبيان الدراسة مكون من (16) بندا مقسمة إلى أربعة محاور أساسية، تم توزيعه على عينة قوامها (51) استاذ وأستاذة موزعين على المستويات التعليمية الثلاثة في بعض ثانويات ولاية جيجل، تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة، وقد تم الإعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي:  لتكوين المستمر دور في تحسين قدرة الأستاذ على تنفيذ الدرس بدرجة عالية.  لتكوين المستمر دور في تحسين قدرة الأستاذ على إدارة الصف بدرجة عالية.  لتكوين المستمر دور في تحسين قدرة الأستاذ على التقويم بدرجة عالية. الكلمات المفتاحية: التكوين، التكوين المستمر، جودة التعليم، التعليم الثانوي. Abstract: This study aimed to find out the role of the continuous training of professors as a way to raise the quality of Secondary Education, where the study questionnaire was designed consisting of (16) items divided into four main axes, was distributed to a sample of (51) professors and professors distributed at the three educational levels in some high schools in Jijel state, they were selected in a simple random way, and in this study was based on the descriptive analytical curriculum and the results of the study showed the following:  The role of continuous composition is to improve the teacher's ability to carry out the lesson to a high degree.  The aim is to create a continuous role in improving the teacher's ability to manage the class to a high degree.  The continuous formation of a role in improving the ability of the professor to evaluate to a high degree. Keywords: training, continuing education, quality of Education, Secondary Education.

الكلمات المفتاحية: التكوين ; التكوين المستمر ; جودة التعليم ; التعليم الثانوي