مجلة البحوث القانونية و الاقتصادية


Description

The Journal of "Legal and Economic Research" is a bi-annual, and free scientific journal. Published by the university center in Aflou, Algeria. The journal is interested in the field of legal sciences and economic, and publishes its research in three languages: 'Arabic, English, and French', and provides an academic platform for researchers to contribute to innovative work in this field with original research presented accurately, and objectively in a scientific manner that matches the specifications of the refereed articles , It is also interested in originality and seriousness. The journal is published in both print and electronic versions. And it is available for reading and downloading. It opens a space for all those with scientific abilities to contribute to its numbers with one of the emerging issues related to its field of specialization, every six months of the month (January - June) of each year.

Annonce

___دعوة للنشر العلمي___

دعـــوة للنشــر:

تنهي 'مجلة البحوث القانونية والاقتصادية' إلى علم الباحثين والمهتمين بالنشر، أن باب استقبال البحوث العلمية قد حدد بدءا من

تاريخ: 01/07/2021 إلى غاية 07/07/2021

 وهذا تحضيرا للعدد الأول من المجلد الخامس المزمع نشره في شهر جانفي 2022 ، كما تدعو هيئة تحرير المجلة إلى كافة الباحثين مراعاة قواعد النشر بالمجلة وهذا وفقا على الشكل التالي:

  • أن يكون العمل العلمي المقدم في مجال تخصص المجلة.

  • مراعاة ما ورد في قواعد النشر الخاصة بالمجلة، مع الإلتزام الدقيق بقالب المقال(APA) ضمن تعليمات المؤلف.

  • ألا يزيد العمل المقدم إلى المجلة على 25 صفحة ولا يقل عن 15 صفحات.

  • تخضع المواد العلمية المرسلة للنشر، للتحكيم والمراجعة الدقيقة وفقا للضوابط العلمية المتعارف عليها.

  • ترسل الأعمال العلمية عبر موقع المجلة على البوابة الجزائرية للمجلات العلمية ASJP، وفقا للرابط التالي:

https://www.asjp.cerist.dz/en/submission/512

ولاستفساراتكم يرجى التواصل عبر البريد المهني للمجلة: 

revue.droit.eco@cu-aflou.edu.dz

droit.eco86@gmail.com

مهم جدا: يرجى من السادة الباحثين مراجعة دليل المؤلف وتعليمات المؤلفين والذي تم ضبطه بشكل أكثر دقة، فالرجاء الإلتزام الدقيق بما ورد فيهما فكل مخالفة لما هو وارد وواضح في الدليلين يعتبر المقال مرفوض آليا من حيث الشكل، ومن ثم يمكن اعادة ضبط المقال وإرساله من جديد ضمن الأجال المحددة.

_ كل مقال يصل بعد الفترة المحددة أعلاه، يرفض آليا.

_ كما نعلم المؤلفين الذين لم يسعفهم الحظ في النشر في العدد الذي صدر مؤخرا أننا  لزلنا في معالجة وتصفية المقالات وهي قيد المراجعة والتحكيم .

_ ملاحظة: الآجال المحددة أعلاه لا تسري على المقالات والبحوث المرسلة إلى المجلة من خارج الجزائر، وكذا المقالات العلمية المحررة باللغة الانجليزية .

                                                        

***__عن هيئة تحرير المجلة__ ***

01-07-2021


4

Volumes

9

Numéros

211

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

2 306 تقييم البرلمان للسياسات العمومية: دلالاته وآلياته وإشكالياته في التطبيق المغربي 910 مسؤولية المتبوع عن أعمال تابعه على ضوء تعديل القانون المدني الجزائري 05/10 873 واقع التجارة الالكترونية في الجزائر وفق مقتضيات قانون رقم18ــ 05 (قانون التجارة الالكترونية) 823 الوضع تحت المراقبة الإليكترونية " السوار الالكتروني" في التشريع الجزائري 784 القانون رقم 15-20 المعدل للقانون التجاري "تعديل أحكام الشركة ذات المسؤولية المحدودة خطوة نحو تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة " 730 مكافحة الفساد في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والقانون 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته 644 رقابة القضاء الإداري على عمليات التنازل عن المؤسسة العمومية الإقتصادية في السوق المالية Administrative judicial control of the economic public company missions on the financial market 610 الرقابة البرلمانية على أعمال الحكومة بأساليب السؤال،الاستجواب،لجان التحقيق ومدى فعاليتها في الحد من الفساد الإداري 521 الامتياز الفلاحي وتحول من حق الانتفاع إلى حق الامتياز 513 دراسة تحليلية لواقع مساهمة قطاع السياحة في قضايا التنمية الإقتصادية في الجزائر (2012-2017)