مجلة أنسنة للبحوث و الدراسات

Humanization journal for Researches and Studies

Description

أنسنة للبحوث و الدراسات مجلة نصف سنوية أكاديمية دولية محكّمة مفهرسة. تصدر عن جامعة زيان عاشور– بالجلفة (الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية). تعنى بنشر الدراسات الجادة والبحوث العلمية المبتكرة الأصيلة. و التي تتوخى شروط البحث العلمي وخطواته، وتتسم بالدقة والمنهجية الواضحة والأسلوب العلمي بحسب متطلبات التخصص التي تنشر فيه. تصدر المجلة مرتين في السنة و تغطي ميادين العلوم الإنسانية والاجتماعية (علم الاجتماع، التاريخ، علم النفس، الفلسفة، الصحافة ...)، مع فتح الباب واسعا أمام البحوث و الدراسات التي تعنى بالعلوم البينة و تمس هذه الميادين لما في ذلك من أهمية لتطوير منظومة البحث و تحقيق التكامل بين التخصصات لفعالية أكثر في خدمة المجتمع و الإنسانية، و تنشر المجلّة منذ تأسيها سنة 2008 بحوثها باللغات الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية، و هي تضع نصب عينيها هدفا رئيسا هو المساهمة في الرقي بالحث العلمي في الجزائر من خلال تجويد البحوث التي تنشر بالمجلة والوصول بها إلى مصاف العالمية. وهي بذلك تفسح المجال واسعًا أمام الأساتذة الباحثين و الباحثين و طلبة الدكتوراه لطرح منتوجهم العلمي من أجل التشارك و التقييم . يشرف على المجلة هيئة تحرير مشكلة من أساتذة مشهود لهم بالكفاءة في مختلف التخصصات من جامعات ومراكز بحث وطنية وأجنبية. و تعمل هذه الهيئة على مرافقة المقالات المترشحة للنشر بصرامة و دقة مع التزام أسمى معايير الموضوعية و الحياد، و هي تعنى بتقييم المقالات وفق المعايير المتفق عليها و تثمن الأعمال الأصلية و ذات الجودة و تنبذ كل أشكال خيانة الأمان العلمية. يخضع كلّ مقال مرسَل إلى المجلة إلى التحكيم من خبيرين اثنين مختصَين في الموضوع المعالج قصد تقييمه. و في حالة وجود لبس أو عدم اتفاق يتم اللجوء إلى تحكيم خبير ثالث للفصل في نتيجة الخبرة. ترسل ملاحظات الخبراء المحكمين إلى المؤلفين قصد إدخال التعديلات المطلوبة على نص المقال قبل نشره. يستلزم نشر كلّ مقال وجود ملخص مكتوب بلغتين أحدهما بلغة المقال و الثاني بالإنجليزية اجبارا، ، كما يكون مرفقا بكلمات مفاتيح.

Annonce

فترات الإستقبال والمعالجة

السادة الكرام،

السلام عليكم،

يسرنا أن نحيطكم علما ان عملية إستقبال و معالجة المقالات تنتظم على النحو التالي:

عدد جوان: تستقبل مقالاته شهري فيفري و مارس على أن تتم معالجتها أشهر مارس و أفريل و ماي.

عدد ديسمبر: تستقبل مقالاته شهري جويلية و أوت و  تتم معالجتها من شهر اوت إلى غاية نوفمبر.

كما يجب التنويه أنه أحيانا  يتعذر معالجة المقالات لكثرتها فيتم تأجيلها للعدد الموالي مع إمكانية قبولها أو رفضها، فطول مدة المعالجة لا يعتبر معيار قبول.

و تقبلوا من فريق التحرير أسمى عبارات الشكر والتقدير. 

15-03-2023


14

Volumes

29

Numéros

517

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

9 528 الأسس الابستيمولوجية لمناهج البحث عند العلماء العرب و المسلمين في الحضارة العربية الاسلامية في العلوم الاجتماعية و الانسانية - المنهج العلمي الخلدوني ( أنموذجا) - 1 943 القوانين التنظيمية لسوق الاشهار في الجزائر 1 780 محاولة تكييف اختبار الكولومبيا" اختبار النضج العقلي" على المجتمع العاصمي صدق الترجمة 1 671 التغيرات السلوكية لدى التوحديين اثناء الحجر الصحي المفروض لجائحة كورونا كوفيد19 كما يراها الاولياء، دراسة مسحية على بعض الاولياء Behavioral changes in autistic people during the imposed quarantine of the Corona verus Covid 19 pandemic, as seen by parents 1 615 حياة دايات الجزائر العثمانية ( 1671 - 1830 ) دراسة وصفية 1 548 The Status of ESP in Algeria: The Need for Highly Specialized Courses of English 1 504 سريان القرارات الإدارية في مواجهة المخاطبين بها 1 436 نقد النقد وإمكانية التجاوز في فكر المرزوقي 1 413 الضغوط النفسية وعلاقتها بالطمأنينة النفسية لدى الطلبة الجامعيين دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة الجزائر 01 ، 02 ، 03 1 397 Symbols of good omen and bad omen In ancient Egypt