مجلة أنسنة للبحوث و الدراسات


Description

أنسنة للبحوث و الدراسات مجلة نصف سنوية أكاديمية دولية محكّمة مفهرسة. تصدر عن جامعة زيان عاشور– بالجلفة (الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية). تعنى بنشر الدراسات الجادة والبحوث العلمية المبتكرة الأصيلة. و التي تتوخى شروط البحث العلمي وخطواته، وتتسم بالدقة والمنهجية الواضحة والأسلوب العلمي بحسب متطلبات التخصص التي تنشر فيه. تصدر المجلة مرتين في السنة و تغطي ميادين العلوم الإنسانية والاجتماعية (علم الاجتماع، التاريخ، علم النفس، الفلسفة، الصحافة ...)، مع فتح الباب واسعا أمام البحوث و الدراسات التي تعنى بالعلوم البينة و تمس هذه الميادين لما في ذلك من أهمية لتطوير منظومة البحث و تحقيق التكامل بين التخصصات لفعالية أكثر في خدمة المجتمع و الإنسانية، و تنشر المجلّة منذ تأسيها سنة 2008 بحوثها باللغات الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية، و هي تضع نصب عينيها هدفا رئيسا هو المساهمة في الرقي بالحث العلمي في الجزائر من خلال تجويد البحوث التي تنشر بالمجلة والوصول بها إلى مصاف العالمية. وهي بذلك تفسح المجال واسعًا أمام الأساتذة الباحثين و الباحثين و طلبة الدكتوراه لطرح منتوجهم العلمي من أجل التشارك و التقييم . يشرف على المجلة هيئة تحرير مشكلة من أساتذة مشهود لهم بالكفاءة في مختلف التخصصات من جامعات ومراكز بحث وطنية وأجنبية. و تعمل هذه الهيئة على مرافقة المقالات المترشحة للنشر بصرامة و دقة مع التزام أسمى معايير الموضوعية و الحياد، و هي تعنى بتقييم المقالات وفق المعايير المتفق عليها و تثمن الأعمال الأصلية و ذات الجودة و تنبذ كل أشكال خيانة الأمان العلمية. يخضع كلّ مقال مرسَل إلى المجلة إلى التحكيم من خبيرين اثنين مختصَين في الموضوع المعالج قصد تقييمه. و في حالة وجود لبس أو عدم اتفاق يتم اللجوء إلى تحكيم خبير ثالث للفصل في نتيجة الخبرة. ترسل ملاحظات الخبراء المحكمين إلى المؤلفين قصد إدخال التعديلات المطلوبة على نص المقال قبل نشره. يستلزم نشر كلّ مقال وجود ملخص مكتوب بلغتين أحدهما بلغة المقال و الثاني بالإنجليزية اجبارا، ، كما يكون مرفقا بكلمات مفاتيح.

Annonce

بخصوص ارسال المقالات و معالجتها

السيدات والسادة الأكارم،

تحية طيبة و بعد،

تعلم هيئة التحرير أن استقبال المقالات مفتوح في الفترة الحالية، وتنتظم العملية وفق فترتين على النحو التالي:

الفترة الأولى: تخص المقالات المرسلة في شهري فيفري و مارس و غالبا ما تتم معالجتها شهري مارس وأفريل.

الفترة الثانية: تخص المقالات المرسلة شهري جويلية و أوت و في الغالب تتم معالجتها شهري سبتمبر وأكتوبر.

في بعض الأحيان و لكثرة المقالات قيد المعالجة يتم تأجيل معالجة المقالات التي استلمت في السداسي الأول إلى الفترة الثانية، كما لا يفوتنا تذكيركم أنه في حالة وجود العديد من المقالات الجيدة و التي تحظى بالتقييم الايجابي في بعض التخصصات يتم المفاضلة بينها في النشر.  

تقبلوا من الفريق أسمى عبارات التقدير.   

 

10-01-2021


12

Volumes

25

Numéros

450

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

6 886 الأسس الابستيمولوجية لمناهج البحث عند العلماء العرب و المسلمين في الحضارة العربية الاسلامية في العلوم الاجتماعية و الانسانية - المنهج العلمي الخلدوني ( أنموذجا) - 739 تقييم الأخطار النفسية الاجتماعية في الإدارة العمومية من وجهة نظر العمال (دراسة ميدانية على عينة من عمال بلدية عين الإبل ـــ نموذجا) 666 الهيئات والسلطات الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات قبل وبعد القانون العضوي رقم 19-07 642 طبيعة تطور الفن بين الوعي والتلقي في الفن التشكيلي الجزائري الفنان محمد راسم أنموذجا 547 جودة التعليم في ظل المقاربة بالكفايات في درس التربية البدنية 543 الذكاء الانفعالي وعلاقته بأساليب مواجهة الضغوط المهنية لدى مديري المؤسسات التعليمية 529 الرعاية الاجتماعية للشباب في المجتمع الجزائري – دراسة تحليلية لمضمون التشريعات القانونية- 509 دور الذكاء الحركي في تطوير المهارات الحركية للأطفال من وجهة نظر المربيين 508 واقع الأطباء العاملين في المؤسسات الصحية العمومية: بين مشكلات القطاع الصحي العمومي ومغريات القطاع الخاص 505 مواد و تقنيات بناء القصور الصحراوية بالجزائر (قصر الحارة بولاية الجلفة أنموذجا)