مجلة البحوث والدراسات


Description

An international biannual refereed academic journal concerned with publishing research and studies in Sharia, legal, economic, social and human sciences. It is published by Eloued University. It aims to support scientific research in the fields of Islamic, legal, economic, social and human sciences, as it is a multidisciplinary journal. It publishes its research papers in Arabic, English and French. It welcomes all contributions from professors, researchers, and doctoral students from all over the world. The research and studies nominated for publication in the journal are required to fall within the journal's specializations, with the necessity to respect the objective treatment in accordance with the documented scientific method, while adhering to the principles of scientific research and its general rules and university norms in the accurate documentation of research materials.


18

Volumes

31

Numéros

497

Articles


التسويق عبر البريد الإلكتروني: أهم الإيجابيات و السلبيات

Foued Sabbagh, 

الملخص: هذا المقال يهتم بالأساس بدراسة دور البريد الإلكتروني في التسويق و التجارة الإلكترونية. إذ يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أحدث الأساليب و الطرق التسويقية التجارية علي الصعيد العالمي. كذلك تساهم تكنولوجيات المعلومات و الإتصال الحديثة في تسهيل تداول و إرسال الرسائل الإلكترونية بأكثر جودة و دقة عالية. بالتالي تركز هذه الدراسة علي مناقشة أهم الإيجابيات و السلبيات للتسويق الإلكتروني مع تحليل عوامل نجاح هذا التسويق من خلال تفادي تلك السلبيات و الإستفادة من جميع الإيجابيات.

الكلمات المفتاحية: التسويق عبر البريد الإلكتروني ; الإيجابيات ; السلبيات ; الحملات التسويقية ; عوامل النجاح


العنف ضد الزوجة وفق التشريع الجزائري

بن خليفة إلهام, 

الملخص: تسلط هذه الورقة البحثية الضوء على ظاهرة العنف الزوجي، حيث لم تتناولها فحسب باعتبارها جريمة وكيفية معالجتها من قبل المشرع، بل بالإضافة إلى الغور في مدى تناسب العقوبة مع جسامة الفعل، تناول البحث مسألة تشخيص الظاهرة من باب أنه لا يمكن إطلاقا الوقوف على ذلكم التناسب بين العقوبة والفعل إلا بعد معرفة مفهوم العنف الزوجي والأسباب التي دفعت بالزوج إلى ارتكابه، وزيادة عن ذلك تبحث الدراسة في مدى تسبب الضحية في هذا العنف.

الكلمات المفتاحية: العنف الز ; جي ; أسباب العنف الز ; جي العنف الز ; جي البدني ; العنف الزجي ; النفسي ; اللفظي ; إكراه ; تخ ; يف الز ; جة



Les 10 articles les plus téléchargés

1 326 روما وسياسة الرومنة في شمال إفريقيا « بلاد المغرب أنموذجا » 1 019 الوضع تحت المراقبة الإلكترونية كآلية مستحدثة للتفريد العقابي في التشريع الجزائري وفقا لقانون 01/18 917 النظام القضائي الإداري الجزائري «دراسة مقارنة» Algerian administrative judicial system"A comparative study" 840 أثر الدفع بعدم الدستورية في تحقيق الأمن القضائي لحقوق المواطنة دراسة مقارنة لدساتير الدول المغاربية 840 La modélisation sous forme de programme linéaire : Outil efficace d’aide à la décision 816 أهمية الدور التوثيقي للرواية الشفوية في كتابة التاريخ الوطني (التاريخ المحلي أنموذجا) Importance of the role of documentation of historical novel In writing of national history (local history model) 786 آلية إخطار المجلس الدستوري في الجزائر: من نظام الإخطار المقيد إلى نظام الإخطار الموسع Mécanisme de Saisi le Conseil constitutionnel en Algérie : Du système de saisir restreint au système de saisir étendu 778 من منع ويمنع القاضي الفاصل في المادة الادارية في الجزائر من تشريع القاعدة القانونية الادارية؟ 763 مبدأ الأمن القانوني ومدى تكريسه في القضاء الإداري The principle of legal security and its dedication in the administrative judiciary 658 تحولات النص الشعري المغاربي المعاصر