أقلام
Volume 2, Numéro 2, Pages 37-59
2023-06-05

الإشهار وماهيته : الوظائف والعناصر

الكاتب : اعراب عبد الغني .

الملخص

يعتبر الإشهار أحد الأنشطة الاتصالية التي عرفت تطورا مضطرد خلال السنوات الأخيرة لما له من تأثير واضح على مختلف مناحي الحياة ليست الاقتصادية فقط باعتباره أهم عنصر في العملية الترويجية بل إلى نواحي الحياة الأخرى اجتماعيا واقتصاديا ويحاول هذا البحث النظري تسليط الضوء على ماهية هذا العنصر الاتصالي من خلال معرفة أهم الوظائف التي يرتكز عليها إلى جانب مختلف العناصر المكونة له وبالتالي تقديم صورة شبه مفصله عن مجمل أهدافه. Advertising is one of the communicative activities that have witnessed a steady development in recent years because of its clear impact on various aspects of life, not only the economic as the most important element in the promotional process, but also to other aspects of life socially and economically. This theoretical research attempts to shed light on the nature of this communicative element. By knowing the most important functions on which it is based, as well as the various components of it, and thus providing a semi-detailed picture of its overall objectives.

الكلمات المفتاحية

الإشهار ; الاتصال ; الجمهور ; العلاقات العامة ; التسويق