مجلة تعليميات
Volume 1, Numéro 5, Pages 42-53
2021-05-11

صعوبات اضطراب النطق في المرحلة الابتدائية وانعكاساتها على على التحصيل الأكاديمي

الكاتب : شنتوف آمنة .

الملخص

أصبحت مشكلة "صعوبات التّعلّم" من المشاكل المستفحلة في الوقت الرّاهن داخل المؤسّسات التعليميّة خاصة الابتدائية منها، ويجب أن تُحمل هذه الحالات على محمل الجدّ، لأنّها إن لم تلق التّشخيص المناسب والحلول الكفيلة في الوقت المناسب فستزيد استفحالا ممّا سينعكس سلبا على مستوى التّحصيل العلميّ للمتعلّم ومن هذه الصعوبات سأعاج في هذه الورقة البحثية اضطراب النطق الذي يعد من أبرز المشاكل التي يعرThe problem of "learning difficulties" has become one of the current problems inside Educational institutions are especially primary ones, and these cases must be taken seriously Because if it does not receive the appropriate diagnosis and adequate solutions in a timely manner, it will worsen Which will reflect negatively on the level of the learner’s educational attainment and from these difficulties I will address in This research paper is a speech disorder, which is one of the most prominent problems that the learner knows in particular At the elementary level, the aim of this study is to diagnose and identify this difficulty Its causes and what are the most important repercussions for the learner and his educational attainment فها المتعلم ولا سيما في المرحلة الابتدائية والهدف من هذه الدراسة هو تشخيص هذا الصعوبة والتعرف على أسبابها وماهي أهم الانعكاسات التي تعود على المتعلم وتحصيله العلمي

الكلمات المفتاحية

اللغة-اضطرابات النطق-المتعلم-صعوبات التعلم ; Language - speech disorders - the learner - learning difficulties