مجلة العلوم الانسانية والحضارة


Description

مجلة دولية علمية أصيلة، تصدر عن كلية العلوم الانسانية والعلوم الاسلامية والحضارة بجامعة عمار ثليجي الاغواط بصفة دورية (سداسية) متاحة بصيغة الكترونية، ترحب بالإسهامات العلمية في مجالات العلوم الانسانية بجميع فروعها بالأخص الميادين الاتية: علوم الاعلام والاتصال، علم المكتبات والمعلومات، علم الاثار، التاريخ، الفلسفة وكل ما تعلق بالحضارة الاسلامية والحضارات الاخرى، تنشر باللغة العربية والإنجليزية، لكل الباحثين من داخل وخارج الوطن؛ حيث تخضع جميع البحوث والدراسات العلمية للتحكيم العلمي الجاد من قبل أساتذة متخصصين في لجنة القراءة . حسب قواعد النشر التي تعتمدها المجلة.

Annonce

دعوة للنشر

#دعوة للنشر للمجلد 04 العدد 01

يسر هيئة تحرير مجلة العلوم الانسانية والحضارة أن تدعو كافة الأساتذة والباحثين وطلبة الدكتوراه من داخل الوطن وخارجه لنشر أبحاثهم ودراساتهم العلمية باللغتين العربية والإنجليزية.

وذلك وفقا لقواعد النشر الموضحة في قالب المجلة والمتوفرة على منصة ASJP:

مواعيد_هامة

حدّدت فترة استقبال المقالات والابحاث من 25 جويلية 2021 الى غاية 30 سبتمبر 2021 الرد على المقالات المقبولة ابتداء من 30 نوفمبر نشر العدد 01 جانفي 2022 ان شاء الله .

30-06-2021


3

Volumes

6

Numéros

46

Articles


نظرية حارس البوابة و تطبيقاتها على الإعلام الجديد-مدخل نظري-

درقالي حياة,  بومشطة نوال, 

الملخص: الملخص: يهدف البحث إلى الكشف عن نظرية حراسة البوابة و مدى جدوى تطبيقها في البيئة الاتصالية والإعلامية الجديدة ، خاصة مع التطورات التي شهدها هذا المجال، مما أدى إلى ضرورة توفير نظريات لدراسة العملية الاتصالية و الإعلامية في هذه البيئة ، التي تتسم بالديناميكية و التغير المستمر ، فالبيئة الإعلامية اليوم تختلف عما كانت عليه سابقا لذا وجب إلقاء الضوء على مدى جدوى تطبيق النظريات القديمة على البيئة و كذا الوسائل الجديدة . Abstract: The actual research paper aims at revealing the gate keeping theory and its efficient employment in the new communication environment , especially in regards to the developments of this field ,which has requested for theories to study the communication and information process in such environment , the dynamic and the constant change characterize today’s media environment which differs from what it was used to be before. Therefore the study examines to what extent applying the traditional theories on the new environment and media is efficient.

الكلمات المفتاحية: نظرية حارس البوابة ; ; الاعلام الجديد ; نظرية حارس البوابة ; الإعلام الجديد ; البيئة الاتصالية و الإعلامية . ; Gatekeeper Theory ; New Media ; Communication and Media Environment