اللسانيات التطبيقية


Description

Applied Linguistics” is a reviewed scientific journal issued biannually by the laboratory of “Applied linguistics and Language Teaching” in the University of Algiers 2. It publishes original scientific research papers specialized in applied linguistics bound to the following fields of knowledge: language didactics, cognitive psychology, phonetics, automatic language processing, terminology, lexicology, sociolinguistics, machine translation and the like. It is committed to publish in Arabic, French and English The journal aims at: - being among the upscale databases to gain a vast readability, - accessing international accredited classification, - and contributing in the publication of upscale researches approved in promoting researchers internationally.

Annonce

دعوة للنشر في العدد الثامن من المجلد الرابع لمجلة اللسانيات التطبيقية

 

دعوة للنشر

 

 

 

 

تتشرف هيئة تحرير مجلة اللسانيات التطبيقيةالصادرة عن مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات بجامعة الجزائر 2، أن تدعو كافة الأساتذة والباحثين وطلبة الدكتوراه من داخل الوطن وخارجه، المختصين في مجال اللسانيات التطبيقية والمجالات ذات الصلة، إلى تقديم مساهماتهم البحثية باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية، لنشرها ضمن المجلد الرابع العدد الثامن،والذي سيصدر في شهر ديسمبر 2020.

يرجى الاطلاع على دليل المؤلفين وميثاق أخلاقيات النشر، وتحميل قالب المجلة من خانة "تعليمات للمؤلف"

 

على الباحث الراغب في إرسال مقاله الدخول إلى رابط المجلة عبر البوابة: https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/658

 

 

هيئة التحرير

10-11-2020


4

Volumes

8

Numéros

76

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

533 أسس النظرية الخليلية من منظور اللساني عبدالرحمن الحاج صالح-رحمه الله- 276 اللسانيات التطبيقية وتدريسية مهارات اللغة العربية - مهارة التحدث أنموذجا- 225 اللسانيات العربية الحديثة بين النظرية والإجراء_ النظرية الخليلية الحديثة أنموذجا _ 201 تعليمية فهم المنطوق في السنة الرابعة من التعليم الابتدائي انطلاقا من منهاج اللغة العربية المعاد كتابته سنة 2016 181 البذور التداولية في الدرس النحوي القديم وتأثيراتها في الدرس اللساني الحديث -دراسة وصفية مقارنة للأعمال التأصيلية لأحمد المتوكّل ومحمد الأوراغي- 134 تجسيد المقاربة التواصلية في النصوص الأدبية لمرحلة التعليم الثانوي كتاب السنة الأولى من التعليم الثانوي- جذع مشترك آداب أنموذجا 112 دوافع المترجم بين الترجمة وإعادة الترجمة 109 (القياس – العلة - العامل) في فكر أ.د. عبد الرحمن الحاج صالح - دراسة وصفية تحليلية 107 تعليم الظواهر اللّغوية وفق المقاربة النصيّة لتلاميذ المرحلة الابتدائية وأثره في سلامة نصوصهم المكتوبة 106 مدخل إلى النظريّة العصبيّة للغة