مجلة قانون العمل و التشغيل


Description

مجلة " قانون العمل و التشغيل " هي مجلة علمية دولية محكمة سداسية ومجانية. تصدر عن مخبر قانون العمل و التشغيل كلية الحقوق و العلوم السياسية جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم الجزائر . تهتم المجلة بمجال قانون العمل و قانون الضمان الاجتماعي و قانون التشغيل . وتوفر منصة أكاديمية للباحثين للمساهمة في العمل المبتكر في هذا المجال ببحوث أصيلة معروضة بدقة وموضوعية بشكل علمي يطابق مواصفات المقالات المحكمة. تهدف مجلة قانون العمل و التشغيل إلى الرقي بالبحث العلمي من خلال نشر المساهمات العلمية المتميزة للأساتذة والباحثين من كل الجامعات الجزائرية و غيرها . من هذا المنطلق فان مجلة قانون العمل و التشغيل تشترط في المقال المرسل لها أن يتسم بالأصالة والعمق، لذا يشترط في المقال الموضوعية والأمانة العلمية وعلى الباحث الالتزام بكل التوجيهات و الملاحظات الموجودة على حساب المجلة في البوابة الوطنية للمجلات العلمية، كما يلتزم الباحث باحترام ملاحظات المراجعين و الخبراء المكلفين بتحكيم المقالات . يتم نشر المجلة في كل من الإصدارات المطبوعة والإلكترونية. وهي متاحة للقراءة والتحميل. تفتح فضاء لجميع أصحاب القدرات العلمية بالمساهمة في أعدادها بأحد المواضيع المستجدة المتعلقة بمجال تخصصها، كل سداسي (جانفي - جوان ) .

Annonce

النشر بمجلة قانون العمل و التشغيل

اعـــــــــلان :

       تعلم ادارة مجلة قانون العمل و التشغيل كل الباحثين الراغبين في النشر احترام الشروط و الاجراءات المنصوص عليها عبر موقع المجلة بالارضية خاصة منها :

- احترام النموذج الجديد  للمجلة .

- المصادقة على التعهد باصالة المقال و ارساله عبر البريد الالكتروني للمجلة مباشرة بعد قبول المقال من الناحية الشكلية  .

- الاشهاد و تصريح شخصي من صاحب المقال بان الملخص باللغة الانجليزية تم تحت اشراف و مراجعة استاذ مختص .

- احترام تخصص المجلة " قانون العمل و التشغيل " " الضمان الاجتماعي " .

- كل المقالات تخضع لمراجعة شكلية و التي لا تستجيب للشروط المذكوره اعلاه ترفض تلقائيا .

- عند قبول المقال شكلا ، يخضع للتحكيم من طرف محكمين بعد ان تتم عملية اغفال هوية الباحث (ة) . 

 

اعلان هام 

تعلم ادارة مجلة قانون العمل و التشغيل كل الباحثين و المهتمين بالنشر  بان المقالات التي سترسل  بداية من تاريخ نشر هذا الاعلان لا بد ان تراعي النموذج الجديد للمجلة  المتوفر عبر موقع المجلة بالارضية  تحت طائلة رفضها شكلا .

 

 

06-08-2020


7

Volumes

17

Numéros

311

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

2 849 جائحة كورونا وأثرها على عقود العمل، قوة قاهرة أم ظرف طارئ. (دراسة مقارنة بين التشريعين الجزائري والفرنسي) Corona pandemic's impact on work contract; a force majeure or an emergency circumstance. .(A comparative study between the Algerian and French legislations) 2 409 تطور اليات التسوية الودية لمنازعات العمل الفردية في التشريع الجزائري 2 134 انعكاسات جائحة كورونا كوفيد 19 على نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر 1 832 قراءة للحدود القانونية الواردة على السلطة التنظيمية للمستخدم في تشريع العمل الجزائري 1 777 الراتب الشهري للعامل بين الحماية و الحجز القانونيين( دراسة مقارنة بين المشرع الجزائري و الفرنسي ) 1 628 حق العامل في احترام حياته الخاصة في مواجهة مخاطر التكنولوجية الحديثة 1 520 نحو نظم نوعية لعلاقات العمل في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية الجديدة 1 338 دور الطبيب المعالج والطبيب المستشار في منح العطلة المرضية 1 338 تدبير العطلة الاستثنائية مدفوعة الأجر في ظل جائحة فيروس كورونا والإشكالات المترتبة عليه Planning the exceptional paid holiday amid Coronavirus pandemic and its problematic issues 1 309 تداعيات فيروس كورونا المستجد على سوق العمل " التجارة الالكترونية نموذجا"