مجلة الموروث

Al-mawrouth journal

Description

مجلة سداسية تصدر عن مخبر الموروث العلمي والثقافي بمنطقة تامنغست -جامعة تامنغست (الجزائر) ترحب بالباحثين من داخل الجزائر وخارجها وتقبل للنشر الدراسات المتخصصة في القضايا التراثية تاريخا وتحليلا وتحقيقا، أو ترجمة، في مختلف مجالات المعرفة(دينية، قانونية، اجتماعية، اشتشراقا، ترجمة، مخطوطات، تربية، تاريخا، وآثارا، لغويات، وآدابا)

Annonce

دعوة للنشر

دعوة للنشر

تمديد آجال استقبال الأوراق العلمية إلى غاية 15 جوان 2024

يسر هيئة تحرير مجلة مخبر الموروث العلمي والثقافي بمنطقة تامنغست - مجلة الموروث-

-وهي دورية أكاديمية سداسية محكمة تهتم بشؤون الموروث العلمي والثقافي - أن تدعو الباحثين والأساتذة من داخل الجزائر وخارجها والمهتمين بالدراسات المتعلقة بالموروث العلمي والثقافي، والبحوث المتخصصة في القضايا التراثية في مختلف مجالات المعرفة، والتخصصات العلمية ذات الصلة إلى نشر أبحاثهم ومقالاتهم العلمية الأصيلة باللغات؛ العربية الإنجليزية والفرنسية ومختلف اللغات في العدد الأول من المجلد السادس للمجلة والذي سيصدر في شهر جويلية 2024

ترسل المساهمات عبر رابط المجلة أدناه:


https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/901

المساهمون الدوليون والوطنيون الذين لا يملكون حسابا على بوابة المجلات عليهم انشاء حساب عبر رابط البوابة وهو:

https://www.asjp.cerist.dz/en/login

يعده تختار مجلة الموروث عير رابطها المذكور أعلاه وينول النموذج الخاص يتعليمات المؤلفين

لمزيد من التوضيحات يرجى مواجعلة دليل المؤلفين

الموعد النهائي لاستقبال مقترحات المقالات هو 15 جوان 2024

ملاحظة : الأولوية في النشر لمقترحات المقالات ذات الصلة بالموروث العلمي والثقافي والدراسات البينية المتصلة به

29-04-2024


5

Volumes

10

Numéros

100

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

170 أدب الطفل عند التوارق بين الكائن والممكن الأمهودة في منطقة تامنغست أنموذجا Child literature of Tuareg when the difference between the object and the possible The Oumhouda of Tamingest is a model 156 دور الزوايا في المحافظة على المرجعية الدينية للجزائر والعمل على ضمان استمرارها (زاوية الشيخ أحمد ديدي بمدينة تمنطيط_أدرار أنموذجاً ) The role of religious schools in maintaining Islamic Reference for Algeria and ensuring its continuity (Religious School Sheikh Ahmed Didi Tamentit-Adrar Model 115 التراث الشعبي مصدرا لأدب الطفل- تاريخ وعثرات Folklore as a source of children's literature-history and pitfalls 112 مظاهر التسلط الوالدي وعلاقته باتجاهات العدوان لدى الاطفال. دراسة ميدانية على مستوى بعض متوسطات ولاية البويرة Manifestations of parental bullying and its relationship with the trends of aggression in children. Field study on intermediate education in Bouira 58 سياسات و مناهج الاحتلال الفرنسي لإخضاع منطقتي الهقار و آزجر 1862-1920م The methods of the French occupation to subjugate the areas of Hoggar and Azdjer 1862-1920 56 الحماية الجنائية الموضوعية للآثار في ضوء القانون الجزائري رقم 98/04 المؤرخ في 15 يونيو 1998 المتعلق بحماية التراث الثقافي. Objective criminal protection of antiquities In Algerian Law N° 98/04 of June 15, 1998 relating to the Protection of Cultural Heritage 53 دور المدارس القرآنية في المحافظة على الهوية والثوابت الوطنية مدرستي التعليم القرآني للذكور والإناث التابعتين لزاوية الإمام علي كرم الله وجهه بمدينة عين صالح The role of Qur'anic schools in preserving identity and national constants- the case of two Qur'anic education schools for males and females at Imam Ali's Zaouïa in the city of In Salah. 44 الصلابة النفسية وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى المراهقين ذوي الاعاقة السمعية (دراسة ميدانية بمدرسة الاطفال المعاقين سمعيا بتامنغست ) Psychological hardness and its relationship to life satisfaction among adolescents with hearing disabilities (a field study at the School for Hearing-Impaired Children in Tamanghasset) 43 الولي في الشعر الصوفي الشعبي بالمغرب – أشعار الطائفة التُهامية بالزاوية الوزانية أنموذجا The sufi “saint” in the popular sufi poetry in morocco –poetry of the touhami sect in the zawya of ouazzane as an example - 42 بلاغة الغموض في شعر المتنبي دراسة في كتاب الفتح على أبي الفتح لابن فورِّجة (ت بعد 455هـ) The eloquence of ambiguity in Al-Mutanabbi’s poetry A study in the book Al-Fateh Ali Abi Al-Fateh by Ibn Furajah (after 455 AH)