مجلة الإدارة العامة و القانون و التنمية


Description

تنشر المجلة كافة البحوث، الدراسات والاستقصاءات، التي يتقدم بها أصحابها، وفق معايير الأصالة والاهتمام وسلامة اللغة، واحترام قواعد المنهجية العلمية والبحث الأكاديمي، في مختلف التخصصات المستهدفة بالنشر. وتعطي الأولوية للموضوعات التطبيقية؛ التي تعالج مشكلات حية في الإدارات العمومية، والإسقاطات الواقعية للقانون، وتلك التي تقترح حلولاً عمليةً في شتى فروع التنمية في الجزائر والوطن العربي، بالإضافة إلى عرض أهم التجارب العالمية في تلك المجالات، ومقتضيات الاستفادة منها والاستئناس بنجاحاتها. تتولى المجلة تشخيص الإشكالات في الممارسات الإدارية والقانونية وتلك التي تقتضيها التنمية، بالاستفادة من تجارب المشتغلين في مختلف فروع الإدارة العمومية (مدراء، إطارات، تنفيذيين) بالتزاوج مع مجهودات المنشغلين بحقل الإدارة العمومية والقانون والمهتمين ببحوث التنمية (أعضاء هيئة التدريس، خبراء، طلبة وباحثين)، لذلك تركّز في النشر على المقالات والبحوث المشتركة التي تظهر فيها لمسة الطرفين وتكامل الجهدين. ولأول مرّة في العالم العربي؛ تعتمد المجلة نظام المرافقة المنهجية والإشراف؛ بحيث تكلّف من بين أعضاء هيئة التحرير أو أعضاء هيئتها العلمية للاستشارة والتحكيم، مشرفين على المقالات التي لم تحقّق شروط النشر في العدد الذي يلي الإرسال، تبعاً لتقارير المحكّمين، قصد مرافقتها والإشراف عليها منهجياً، لتأهيلها ورفع جاهزيتها للنّشر في الأعداد اللاحقة، تكريسًا لسياسة المجلة التي تثمّن جهود الباحثين وتعتمد التدريب كمنهج، وتحرص على احترام آجال الخبرة والمصداقية في النشر، وتكريس قواعد الشفافية والعمل الاحترافي.

Annonce

صدور عدد

صدور العدد 02 من المجلد 03 شهر ديسمبر 2022 من مجلة الإدارة العامة والقانون والتنمية - جامعة الجلفة بالجزائر، ويمكن للباحثين المنشورة أعمالهم في هذا العدد طلب شهادات نشر رسمية.

كما ندعوا كل الباحثين الراغبين في النشر في الأعداد القادمة للمجلة إرسال مقالاتهم العلمية في حساب المجلة على البوابة الجزائرية للمجلات العلمية على الرابط:

https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/786

البريد الالكتروني للمجلة:

journalpmld@gmail.com

01-12-2022


3

Volumes

5

Numéros

26

Articles