المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام

The Algerian Journal of Mass Media and Public Opinion Research

Description

The Algerian Journal of Mass Media and Public Opinion research is a semi-annual, quarterly, international journal, issued by the Department of information and Communication Sciences at the University of Laghouat-Algeria- The journal aims to encourage research and the mobility of scientific research and its publication, especially the publication of original scientific and academic research and studies carried out by researchers from various Arab and foreign universities and scientific and research institutions related to the field of information, communication and public opinion research. The journal also publishes an addition to the following: - Reports on conferences and seminars: which are held inside or outside Algeria, in which research issues in the sciences of information, communication and public opinion research that affect the reader and provided that the report includes the objectives of the seminar or conference or the main themes, results and the most important recommendations. - -Reports on book reviews: the journal accepts calendar reviews for recently published books; So that the report deals with everything that is essential, and goes beyond the presentation, description and summary to analysis, criticism and suggestion of alternatives, and this calls for the reviewer to be at the level of the able author in order to add to the reader's awareness of what should be, if there is a deficiency in some theses or a defect in what should To be achieved in the axes for the objective integration, methodological updating and seriousness in the proposition. - Offer translations of research papers in the fields of information, communication and public opinion. المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام هي مجلة دورية فصلية دولية محكمة نصف سنوية تصدر عن قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة عمار ثليجي بالأغواط-الجزائر- وتهدف المجلة إلى تشجيع مساحات البحث وحركية البحث العلمي ونشره خاصة نشر البحوث والدراسات العلمية والأكاديمية الأصيلة المنجزة من طرف الباحثين من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية العربية والأجنبية المرتبطة بمجال بحوث الإعلام والاتصال والرأي العام. كما تنشر المجلة إضافة على ما ذكر ما يلي: - تقارير عن المؤتمرات والندوات: وهي التي تعقد داخل الجزائر أو خارجها وتستعرض فيها قضايا البحوث في علوم الإعلام والاتصال والرأي العام التي تمس القارئ، ومن صميم تخصص المجلة، على أن يشمل التقرير أهداف الندوة أو المؤتمر أو المحاور الرئيسية والنتائج وأهم التوصيات. -تقارير عن عرض مراجعات الكتب: تقبل المجلة المراجعات التقويمية للكتب حديثة النشر؛ بحيث يتناول التقرير كل ما هو جوهري، ويتجاوز العرض والوصف والتلخيص إلى التحليل والنقد واقتراح البدائل، وهذا ما يستدعي أن يكون عارض المراجعة في مستوى المؤلف المتمكن حتى يضيف إلى وعي القارئ ما ينبغي أن يكون، إذا كان هناك قصور في بعض الأطروحات او خلل فيما يجب أن يتحقق في المحاور من أجل التكامل الموضوعي، والتحديث المنهجي والجدية في الطرح. - عرض ترجمات للأبحاث في مجال علوم الإعلام والاتصال والرأي العام.

Annonce

دعوة للنشر في المجلد 06 - العدد رقم 11

تسعد المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام بفتح باب استقبال البحوث والدراسات من 01 جانفي 2023 إلى غاية 15ماي 2023، كما يرجى تحميل قالب المجلة وأرسلها وفقه

ملاحظة:

يتم ارسال البحوث على رابط المجلة والبريد الالكتروني التاليين: https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/641

وعلى البريد الالكتروني للمجلة: massmedia1981@gmail.com

مع فائق التحايا والتقدير

رئيس التحرير

أ.د/ عطاءالله طريف

01-01-2023


5

Volumes

10

Numéros

153

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

4 409 دراسات الجمهور، من الصحيفة إلى الوسائط الجديدة: بين النظريات القاعدية والبحث عن مقاربات جديدة. 2 503 المقاربات النظرية و الأساليب المنهجية في دراسة وسائط الاتصال الجديدة: محاولة بحث في الإشكالات واقتراح للبدائل 2 025 استخدامات التقنية الحديثة في العلاقات العامة 1 982 الصحافة الجزائرية في عصر الانترنت نحوى رؤية جديدة للعمل الصحفي بالجزائر 1 735 مواقع التواصل الاجتماعي والتوعية من مخاطر انتشار فيروس كورونا في الجزائر 1 670 الإجراءات المنهجية لاستخدام تحليل المضمون في بحوث الإعلام 1 660 الأخبار المزيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقت الأزمات من وجهة نظر المستخدمين -دراسة ميدانية خلال أزمة كورونا- 1 516 رقمنة الإعلام: دراسة تحليلية لمفهوم الإعلام الرقمي والمداخل النظرية لدراسته وأبرز سماته 1 283 تبني الصحفيين العرب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المؤسسات الإعلامية 1 214 ثقافة استخدام واستهلاك الشباب الجزائري لتطبيق "تيك توك": رؤية نقدية