المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام


Description

The Algerian Journal of Mass Media and Public Opinion research is a semi-annual, quarterly, international journal, issued by the Department of information and Communication Sciences at the University of Laghouat-Algeria- The journal aims to encourage research and the mobility of scientific research and its publication, especially the publication of original scientific and academic research and studies carried out by researchers from various Arab and foreign universities and scientific and research institutions related to the field of information, communication and public opinion research. The journal also publishes an addition to the following: - Reports on conferences and seminars: which are held inside or outside Algeria, in which research issues in the sciences of information, communication and public opinion research that affect the reader and provided that the report includes the objectives of the seminar or conference or the main themes, results and the most important recommendations. - -Reports on book reviews: the journal accepts calendar reviews for recently published books; So that the report deals with everything that is essential, and goes beyond the presentation, description and summary to analysis, criticism and suggestion of alternatives, and this calls for the reviewer to be at the level of the able author in order to add to the reader's awareness of what should be, if there is a deficiency in some theses or a defect in what should To be achieved in the axes for the objective integration, methodological updating and seriousness in the proposition. - Offer translations of research papers in the fields of information, communication and public opinion. المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام هي مجلة دورية فصلية دولية محكمة نصف سنوية تصدر عن قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة عمار ثليجي بالأغواط-الجزائر- وتهدف المجلة إلى تشجيع مساحات البحث وحركية البحث العلمي ونشره خاصة نشر البحوث والدراسات العلمية والأكاديمية الأصيلة المنجزة من طرف الباحثين من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية العربية والأجنبية المرتبطة بمجال بحوث الإعلام والاتصال والرأي العام. كما تنشر المجلة إضافة على ما ذكر ما يلي: - تقارير عن المؤتمرات والندوات: وهي التي تعقد داخل الجزائر أو خارجها وتستعرض فيها قضايا البحوث في علوم الإعلام والاتصال والرأي العام التي تمس القارئ، ومن صميم تخصص المجلة، على أن يشمل التقرير أهداف الندوة أو المؤتمر أو المحاور الرئيسية والنتائج وأهم التوصيات. -تقارير عن عرض مراجعات الكتب: تقبل المجلة المراجعات التقويمية للكتب حديثة النشر؛ بحيث يتناول التقرير كل ما هو جوهري، ويتجاوز العرض والوصف والتلخيص إلى التحليل والنقد واقتراح البدائل، وهذا ما يستدعي أن يكون عارض المراجعة في مستوى المؤلف المتمكن حتى يضيف إلى وعي القارئ ما ينبغي أن يكون، إذا كان هناك قصور في بعض الأطروحات او خلل فيما يجب أن يتحقق في المحاور من أجل التكامل الموضوعي، والتحديث المنهجي والجدية في الطرح. - عرض ترجمات للأبحاث في مجال علوم الإعلام والاتصال والرأي العام.

Annonce

إعلان عن فنح استقبال البحوث والدراسات الإعلامية للعدد 8 للمجلد 4

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - تحية طيبة

يسعد المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام بجامعة الأغوط - الجزائرعن فتح عملية استقبال البحوث والدراسات الإعلامية للعدد الثامن (08) من المجلد الرابع (04) بدء من تاريخ الفاتح (01) من شهر أوت/أغسطس 2021 إلى غاية تاريخ العاشر (10) من شهر نوفمبر المقبل.

ملاحظة: البحوث والدراسات الإعلامية باللغة الأجنبية نرسل على مدار السنة.

- ترسل البحوث والدراسات الإعلامية على البريد الالكتروني وعنوان المجلة على البوابة الجزائرية للمجلات العلمية الآني:

https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/641

والبريد الالكتروني للمجلة: massmedia1981@gmail.com

تقبلو تحيات فريق المجلة و رئيس التحرير-د/عطاءالله طريف

28-07-2021


4

Volumes

7

Numéros

113

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 740 الصحافة الجزائرية في عصر الانترنت نحوى رؤية جديدة للعمل الصحفي بالجزائر 1 214 دراسات الجمهور، من الصحيفة إلى الوسائط الجديدة: بين النظريات القاعدية والبحث عن مقاربات جديدة. 977 مواقع التواصل الاجتماعي والتوعية من مخاطر انتشار فيروس كورونا في الجزائر 781 الأخبار المزيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقت الأزمات من وجهة نظر المستخدمين -دراسة ميدانية خلال أزمة كورونا- 383 رقمنة الإعلام: دراسة تحليلية لمفهوم الإعلام الرقمي والمداخل النظرية لدراسته وأبرز سماته 377 وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في تعبئة الرأي العام العالمي وفي الحد من انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) 365 رؤية منهجية حول اختيار الموضوع وتحديد مشكلة البحث في بحوث علوم الإعلام والاتصال 360 دور الإذاعة المحلية من خلال صفحتها على موقع الفيسبوك في تنمية المجتمع المحلي - دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحة الفيسبوك الرسمية لإذاعة المدية 302 أساليب الإقناع في صفحات المترشحين للإنتخابات الرئاسية 12ديسمبر2019 على مواقع التواصل الإجتماعي (دراسة تحليلية على عينة من مضامين الصفحة الرسمية للمترشح الحر عبد المجيد تبون على الفيسبوك). Methods of persuasion in the pages of presidential candidates of 12December 2019 on social networks (An analytical study based on sample from the contents the official page of free candidate Abdelmadjid Tabboune on Facebook). 284 المقاربات النظرية و الأساليب المنهجية في دراسة وسائط الاتصال الجديدة: محاولة بحث في الإشكالات واقتراح للبدائل