المجلة الأورومتوسطية لاقتصاديات السياحة و الفندقة


Description

هي مجلة علمية محكمة تهتم بنشر البحوث والدراسات العلمية التي تهتم بالاقتصاد السياحي و الفندقي مباشرة أوما يجاورهما، و هي مفتوحة للباحثين الجادين في المجال سواء كانوا من الجزائر أو الدول الأورومتوسطية أو بقية دول العالم، وسواء كانت هذه الدراسات باللغة العربية أو اللغة الفرنسية أو اللغة الانجليزية. أسست المجلة كمحاولة لإعطاء دفع ما في مجال البحث العلمي في قطاع السياحة و الخدمات ذات الصلة على نطاق أوسع، خاصة أمام شح المجلات العلمية المتخصصة في المجال و تزايد الاهتمام بالبحث في السياحة و الصناعة السياحية و الخدمات بشكل عام، و هي تسعى لتأخذ مكانا محترما ضمن المجلات الجزائرية المرموقة، بدء لولوجها الى المنصة الجزائرية للمجلات العلمية.

Annonce

إعلان للسادة الباحثين

المجلة الأورومتوسطية لاقتصاديات السياحة و الفندقة مفتوحة للاستقبال

و ترحب بمساهمات الباحثين من داخل الجزائر و خارجها، و تقوم بمعالجة البحوث المقبولة من طرف المحكمين و نشرها مجانا.

عملية إستقبال، تقييم المقال ومتابعته

1- يستقبل المقال إداريا اذا كان يلتزم بكل الشروط بما فيها احترام القالب الخاص بالمجلة، اذا خالف ذلك يتم رفض المقال اداريا.

(عند التسجيل ينبغي إعطاء أهمية قصوى للبيانات القاعدية المطلوبة و ينبغي التأكد من صحة هذه البيانات: عنوان البحث، الاسم و اللقب لكل المشتركين في البحث، الاميلات الصحيحة لكل المشتركين في البحث، الملخص بلغتين على الأقل منها ملخص بلغة البحث و اللغة الانجليزية، و في حالة كون البحث باللغة الانجليزية نضيف ملخص بالعربية او الفرنسية، كما يؤكد أيضا على الكلمات المفتاحية)

2- على جميع الباحثين المشتركين في المقال تأكيد ملكيتهم للمقال عبر الرسالة الآلية التي تصلهم والتي تحمل عنوان : Submission Confirmation و في حالة عدم تأكيد الملكية من جميع المشتركين في المقال خلال 15 يوما يتم رفض المقال اداريا.

3- عند قبول المقال اداريا، يتم إغفال هوية الباحث أو الباحثين و توجيه المقال للتحكيم من طرف محكمين إثنين و يكون قرار هيئة التحرير حسب الحالات التالية:

قرار المحكم1

قرار المحكم2

قرار هيئة التحرير

مقبول

مقبول

مقبول

مقبول

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول

مقبول

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مرفوض

مرفوض

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول مع تعديلات كبيرة

مرفوض

مقبول مع تعديلات كبيرة

مرفوض

مرفوض

مقبول

مرفوض مع تعليل مقنع

مرفوض

مقبول

مرفوض مع تعليل غير مقنع

محكم فاصل

4- في حالة المقال المقبول بتحفظ، على الباحث إجراء التعديلات المطلوبة و إعادة ارساله من خلال الايقونة الخاصة، يتم من جديد اغفال المقال و تحويله لنفس المحكمين لاعطاء القرار النهائي، يمكن اصطحاب المقال المعدل برسالة توضيحية تتضمن الاجابة على الاسئلة و الاستفسارات التي يمكن للمحكين طرحها لكن دون وضع هوية الباحث عليها.

5- إذا قبل البحث بصفة نهائية يتم إشعار المؤلف المراسل بذلك، و يمكنه طلب شهادة وعد بالنشر بعد إدراج المراجع من خلال الايقونة الخاصة في حسابه.

اذا رفض المقال رفضا نهائيا يتم إبلاغ المؤلف المراسل بذلك.

6- قبول المقال لا يعني صدوره في العدد الموالي مباشرة.

7- القبول العلمي للمقال لا يعني نشره كما هو، يكون لهيئة التحرير و هيئة المراجعة اللغوية دور في تنقيح المقال من الأخطاء اللغوية اذا كانت قليلة.

---------------------

31-07-2020


2

Volumes

3

Numéros

26

Articles