المجلة الأورومتوسطية لاقتصاديات السياحة و الفندقة


Description

هي مجلة علمية محكمة تهتم بنشر البحوث والدراسات العلمية التي تهتم بالاقتصاد السياحي و الفندقي مباشرة أوما يجاورهما، و هي مفتوحة للباحثين الجادين في المجال سواء كانوا من الجزائر أو الدول الأورومتوسطية أو بقية دول العالم، وسواء كانت هذه الدراسات باللغة العربية أو اللغة الفرنسية أو اللغة الانجليزية. أسست المجلة كمحاولة لإعطاء دفع ما في مجال البحث العلمي في قطاع السياحة و الخدمات ذات الصلة على نطاق أوسع، خاصة أمام شح المجلات العلمية المتخصصة في المجال و تزايد الاهتمام بالبحث في السياحة و الصناعة السياحية و الخدمات بشكل عام، و هي تسعى لتأخذ مكانا محترما ضمن المجلات الجزائرية المرموقة، بدء لولوجها الى المنصة الجزائرية للمجلات العلمية.

Annonce

إعلان للسادة الباحثين

المجلة الأورومتوسطية لاقتصاديات السياحة و الفندقة مفتوحة للاستقبال

و ترحب بمساهمات الباحثين من داخل الجزائر و خارجها، و تقوم بمعالجة البحوث المقبولة من طرف المحكمين و نشرها مجانا.

عملية إستقبال، تقييم المقال ومتابعته

1- يستقبل المقال إداريا اذا كان يلتزم بكل الشروط بما فيها احترام القالب الخاص بالمجلة، اذا خالف ذلك يتم رفض المقال اداريا.

(عند التسجيل ينبغي إعطاء أهمية قصوى للبيانات القاعدية المطلوبة و ينبغي التأكد من صحة هذه البيانات: عنوان البحث، الاسم و اللقب لكل المشتركين في البحث، الاميلات الصحيحة لكل المشتركين في البحث، الملخص بلغتين على الأقل منها ملخص بلغة البحث و اللغة الانجليزية، و في حالة كون البحث باللغة الانجليزية نضيف ملخص بالعربية او الفرنسية، كما يؤكد أيضا على الكلمات المفتاحية)

2- على جميع الباحثين المشتركين في المقال تأكيد ملكيتهم للمقال عبر الرسالة الآلية التي تصلهم والتي تحمل عنوان : Submission Confirmation و في حالة عدم تأكيد الملكية من جميع المشتركين في المقال خلال 15 يوما يتم رفض المقال اداريا.

3- عند قبول المقال اداريا، يتم إغفال هوية الباحث أو الباحثين و توجيه المقال للتحكيم من طرف محكمين إثنين و يكون قرار هيئة التحرير حسب الحالات التالية:

قرار المحكم1

قرار المحكم2

قرار هيئة التحرير

مقبول

مقبول

مقبول

مقبول

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول

مقبول

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مرفوض

مرفوض

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول مع تعديلات كبيرة

مرفوض

مقبول مع تعديلات كبيرة

مرفوض

مرفوض

مقبول

مرفوض مع تعليل مقنع

مرفوض

مقبول

مرفوض مع تعليل غير مقنع

محكم فاصل

4- في حالة المقال المقبول بتحفظ، على الباحث إجراء التعديلات المطلوبة و إعادة ارساله من خلال الايقونة الخاصة، يتم من جديد اغفال المقال و تحويله لنفس المحكمين لاعطاء القرار النهائي، يمكن اصطحاب المقال المعدل برسالة توضيحية تتضمن الاجابة على الاسئلة و الاستفسارات التي يمكن للمحكين طرحها لكن دون وضع هوية الباحث عليها.

5- إذا قبل البحث بصفة نهائية يتم إشعار المؤلف المراسل بذلك، و يمكنه طلب شهادة وعد بالنشر بعد إدراج المراجع من خلال الايقونة الخاصة في حسابه.

اذا رفض المقال رفضا نهائيا يتم إبلاغ المؤلف المراسل بذلك.

6- قبول المقال لا يعني صدوره في العدد الموالي مباشرة.

7- القبول العلمي للمقال لا يعني نشره كما هو، يكون لهيئة التحرير و هيئة المراجعة اللغوية دور في تنقيح المقال من الأخطاء اللغوية اذا كانت قليلة.

---------------------

31-07-2020


2

Volumes

3

Numéros

26

Articles


السياحة الحموية في الجزائر في ظل المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية SDAT 2030

بن سديرة عمار, 

الملخص: يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على السياحة في الجزائر بصورة عامة، والتركيز خاصة على السياحة الحموية خصائصها، ومعيقاتها في الجزائر، وقد تم معالجة الموضوع من خلال محورين أساسين المحور الأول خاص بمفاهيم عامة حول السياحة أما المحور الثاني فهو خاص بالسياحة الحموية في الجزائر ضمن المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية SDAT آفاق 2030. وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج حيث تعتبر السياحة الحموية من أهم المجالات السياحية في الجزائر وأكثرها نشاطا، إلا أن هناك ضعف كبير في الهياكل القاعدية المرافقة للقطاع السياحي وهو ما يسبب تخلف هذا القطاع. this research aimed to highlight tourism in Algeria, with a particular focus on Thermic tourism and its characteristics in Algeria, The subject has been addressed through two main axes: general concepts of tourism, and Thermic Tourism in algeria Under The Create of Master Plan For Tourism Prospects In 2030. The research has produced a series of results: Thermic tourism is one of Algeria's most active areas of tourism, but there is a significant weakness in the base structures accompanying the tourism sector, causing the sector to lag behind.

الكلمات المفتاحية: السياحة ; السياحة الحموية ; الجزائر ; التنمية ; SDAT 2030



Les 10 articles les plus téléchargés

156 دور الوكالات السياحية في تسويق الخدمات السياحية في الجزائر الديوان الوطني للسياحة كنموذج 99 دور الفنادق في تنشيط السياحة- نظرة على مقومات السياحة والحظيرة الفندقية للجزائر- (2016-2017) 84 دور الانترنت في تطوير الخدمات السياحية - خدمة الحجز الفندقي في الدول الأوروبية 80 واقع التنمية المستدامة وانعكاساتها على التنمية السياحية دراسة حالة – محافظة أريحا في الضفة الغربية- فلسطين 76 اثر التسويق السياحي في أداء المنظمات السياحية: دراسة حالة المنظمات السياحية السودانية The Impact of Tourism Marketing on the Performance of the Tourism Organizations: Case Study on the Sudanese Tourism Organizations 62 التنمية السياحية الصحراوية في الجزائر بين الواقع – التحديات- والآفاق 55 السياحة الحلال صناعة للسياحة العالمية 49 غلاف المجلد 03 عدد couvert volume03 N°03 47 مقاربة تسويقية في تحليل وتطبيق نموذج دورة حياة الطلب السياحي السياحة الجزائرية - نموذجا- 47 اتجاهات استراتيجية التسويق والترويج السياحي الإلكتروني في مصر