مجلة الاقتصاد والمالية
Volume 5, Numéro 2, Pages 46-62

التسويق الاخضر كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الصناعية الجزائرية مؤسسة رايلان للمنتجات الكهرومنزلية بعنابة

الكاتب : بارك نعيمة . هراقمي نجلاء .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية التسويق الأخضر ودوره في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية، حيث تمثلت الدراسة في استطلاع آراء عينة مكونة من 30 إطار بشركة رايلان (RAYLAN)، باستخدام استمارة بحث خاصة، وقد توصلنا في هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج أبرزها وجود وعي مقبول بتطبيق التسويق الأخضر في مؤسسة الدراسة الاستراتيجية.

الكلمات المفتاحية

التسويق الأخضر، الميزة التنافسية، رايلان.