جديد الاقتصاد
Volume 2, Numéro 2, Pages 141-159
2007-12-31
الكاتب : فرحات غول .
ملخص: في إطار تنامي المتطلبات العالمية، الجهوية والمحلية لحماية البيئة والتنمية المستدامة، فان المؤسسات يتحتم عليها التكيف مع هذه المتطلبات من خلال تحسين مزاياها التنافسية (تنافسيتها)، بإعطاء أكثر أهمية للبيئة في سياساتها التسويقية وبالأخص بالحصول على شهادة المطابقة للمواصفة العالية للبيئة .IOS 14000 Summary: In the context of the growing global, regional and local requirements for environmental protection and sustainable development, companies must adapt to these requirements by improving their competitive advantage ( competitiveness ), by giving more importance to the environment in their marketing policies and in particular to obtaining a certificate of compliance with the ISO 14000.
الكلمات المفتاحية: المواصفات العالمية ، البيئة ، المنافسة Keywords: iso,environement,comptitiveness
طالب فاطمة
.
يوسفي رشيد
.
ص 175-197.
سيد فاطمة الزهراء
.
داني الكبير معاشو
.
ص 278-294.
اسعيداني سلامي
.
ساعد ساعد
.
ص 246-247.
جبار بوكثير
.
بسمة مناخ
.
ص 223-242.
علاب رشيد
.
ص 139-154.