مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 11, Numéro 3, Pages 171-180

بيداغوجيا الاستدراك ودورها في علاج بطء التعلم في المدرسة الجزائرية (الواقع والمأمول)

الكاتب : هيـــــاق إبراهيم .

الملخص

يعتبر بطء التعلم مشكلة تربوية في المدرسة الجزائرية ذات أبعاد نفسية واجتماعية،يشكل الاستدراك مقاربة بيداغوجية علاجية لبطء التعلم،يسعى الباحث من خلال هذا المقال إلى تحليل واقع بطء التعلم في المدرسة الجزائرية،وفق رؤية واقعية استشرافية.

الكلمات المفتاحية

بطء التعلم ؛بيداغوجيا الاستدراك ؛ بيداغوجيا الدعم.