مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 11, Numéro 3, Pages 131-146
2019-09-26

خصوصة الهوية الثقافية في الإشهار التلفزيوني

الكاتب : رقيبة أمال .

الملخص

سنحاول من خلال هذه الدّراسة الوقوف على مدى أهمية مراعاة الخصوصية الثقافية للمجتمعات و توظيف الهوية الثقافية لهم في مجمل المضامين الاشهارية التلفزيونية المعروضة عليهم بشكل متواصل، وهذا بغية التنويه إلى ضرورة حضور الحميميّة الثقافية للمجتمعات في ظل متغيرات واقع يتأرجح بين الأصالة و المعاصرة. . Abstract : In this study, we will attempt to determine the importance of taking into account the cultural specificities of societies and the use of cultural identity in television advertising contents presented continuously, in order to highlight the need to attend the cultural intimacy of societies in light of the reality variables oscillating between originality and contemporary.

الكلمات المفتاحية

ال كلمات المفتاحية: الثقافة، الهوية ، الهوية الثقافية، الإشهار التلفزيوني