العربية
Volume 3, Numéro 5, Pages 189-206
2015-06-15

دور المقاربة النصية في بلورة أنشطة الللغة العربية لتحسين الاستعمال اللغوي الخاص بتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط

الكاتب : سليمة برطولي .

الملخص

تهتم المدرسة الجزائرية بمواكبة مختلف التغيرات التي يشهدها العالم، لهذا عندما شعرت بضرورة الإصلاح الشامل للنظام التربوي الجزائري عملت على تجديد الكتب التعليمية ومحتوياتها ووضعت مناهج دراسية وفق منظور بيداغوجي جديد يعتمد أساس المقاربة الكفاءات بغية تمكين المتعلم من تحصيل المعارف

الكلمات المفتاحية

المقاربة النصية ، أنشطة اللغة العربية لتحسين الاستعمال اللغوي الخاص بتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط