مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 18, Numéro 3, Pages 91-108
2014-12-20

محورية إدراك المستهلك في تعظيم الأثر الإيجابي المتبادل لتوسيع العلامة

الكاتب : فرحات غول . جـمال سنـتوجـي .

الملخص

يتطرق المقال إلى أحد أهم المواضيع في التسويق الحديث، ألا وهو إدارة قيمة العلامة من خلال تنفيذ إستراتيجية توسيع العلامة. اذ يتناول على وجه التحديد إدارة توسيع العلامة بشكل يسمح باستغلال قيمة العلامة في ذهن المستهلك من أجل تسهيل قبول المنتجات الجديدة، وبالمقابل يتضمن هذا الاستغلال انعكاسات إيجابية على العلامة موضوع التوسيع بالتركيز على الدور المحوري لإدراك المستهلك في تعظيم الأثر الإيجابي المتبادل لتوسيع العلامة.

الكلمات المفتاحية

رأسمال العلامة؛ تداعيات العلامة؛ توسيع العلامة؛ الأثــر الإيجابي المتبادل؛ التوافــق الإدراكي.