مجلة النشاط البدني و الرياضي المجتمع و التربية و الصحة
Volume 2, Numéro 2, Pages 63-77
2019-09-15
الكاتب : على أحمد بركات الزبيدي ماجستير .
هدف البحث إلى قياس المهارات الحياتية لدى طلاب قسم التربية البدنية بالكلية الجامعية بالقنفذة، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج الوصفى، واشتملت عينة الدراسة على (47) طالباً من قسم التربية البدنية بالكلية الجامعية بالقنفذة. وتوصل الباحث إلي أكثر العبارات الخاصة بقياس المهارات الحياتية بالنسبة لطلاب قسم التربية البدنية بالكلية الجامعية بالقنفذة وهى: أتمكن من مراقبة ذاتي، أتمكن من اتخاذ القرار المناسب، أقدر ذاتي واحترمها ، أتمكن من التمييز بين الواقع والطموح، أظهر الروح الرياضية في المواقف الحركية وقد حازت على نسب مئوية متفاوتة ما بين 91.03%، 94.40 %. وقد أوصى الباحث بضرورة توظيف المهارات الحياتية في المناهج التدريسية لإثارة دافعية الطلاب للمشاركة في الدروس بفعالية. وضرورة إدخال وحدات تعليمية للمواد المختلفة تتضمن مجموعة من المهارات الحياتية التي تتناسب وطبيعة كل مادة، والتنوع باستخدام أساليب التدريس الحديثة المبني على المهارات الحياتية لتنمية المهارات الرياضية المختلفة والتي تركز على شخصية المتعلم وتكسبه المهارات اللازمة له في حياته اليومية.
المهارات الحياتية، المناهج التدريسية
دشيشة الامين
.
لقوي وليد
.
ص 123-141.
عثماني حمزة
.
بركات حسين
.
زيناي بلال
.
ص 708-721.
السر علي سعد محمد
.
ص 37-52.
أمنة مرنيز
.
كمال مقاق
.
ص 219-238.
شريفي شعبان
.
ص 347-373.