مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 10, Numéro 3, Pages 291-313

دمج المسؤولية الاجتماعية للشركات ضمن سلسلة القيمة والسياق التنافسي

الكاتب : بومازونة كريم .

الملخص

في ظل التنافس الشديد الذي يشهده عالم الأعمال،و توسع فكرة توليد المزايا التنافسية تجد الشركات نفسها أمام تحدي مواجهة كافة المتغيرات البيئية من جهة ،و ممارسة أنشطتها تحت مظلة تحقيق الرضا لجميع أصحاب المصلحة من جهة أخرى، وعليه فقد جاء هذا البحث لإبراز المنهج الأنسب في خلق القيمة و إحداث التوازن بين أصحاب المصلحة و حملة الأسهم ،من خلال التوجه نحو تبني إستراتيجية للمسؤولية الاجتماعية لتوليد مزايا تنافسية مستدامة.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: المسؤولية الاجتماعية؛سلسلة القيمة ؛الميزة التنافسية.