مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 10, Numéro 3, Pages 61-98

أثر جودة الخدمات المصرفية على تحقيق رضى الزبون المصرفي دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة عين وسارة

الكاتب : مكي الحاج . خليفي أمينة . نسيلي خديجة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعريف بأهمية جودة الخدمات المصرفية وتأثيرها على مستوى رضى الزبون المصرفي بالنسبة للمصارف إجمالا،والمصارف في الجزائر تحديدا،وما يمكن أن تحققه جودة الخدمات المصرفية من مزايا للمؤسسات المصرفية وللبلد بشكل عام، وبعد الاطلاع على واقع الخدمات المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية بعين وسارة ولاية الجلفة،الجزائر، توصل الباحثون إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي تؤكد أهمية تحقيق جودة الخدمات المصرفية حتى نصل ‘لى ضى المستهلك المصرفي. Abstract: The aime of this study is to introduce the importance of the qualité pf banking services and their impact on the level of satisfaction of the banking customer for banks in general.end algerien banks in particular. And what qualité of banking service can achieve as adventages for the banking anstitutions.end for the country as whole. Having examined the realité of banking services at the agricultur and rual development bank in ain oussarah Algeria. The reaserchers reached a set of conclusion and recommendations that emphasize the importance of achieving the qualité of banking services

الكلمات المفتاحية

رضى. الزبون.،جودة .الخدمة. المصرفية.،أبعاد. جودة. الخدمة.