مجلة الباحث في العلوم الانسانية والاجتماعية
Volume 7, Numéro 2, Pages 78-95
2016-12-30
الكاتب : زهير عمراني .
تهدف هذه الورقة إلى دراسة وتحليل الفعالية اللغوية من وجهة نظر نفس-لغوية لدى عينة من ثنائيي اللغة من تلاميذ الطورين الرابع والخامس ابتدائي، مستعملين في ذلك منهج دراسة حالة لتحليل مدونات كتابية عادية لأولئك الأطفال، ولتأكيد ذلك قمنا بدراسة مقارنة لفعالية اللغة لدى عينة من ثنائيي اللغة (تارقية/عربية) مع عينة اخرى من أحاديي اللغة (عربية).
الفعالية اللغوية،التلاميذ،الطور الابتدائي
بن دلالي زهوة
.
ص 151-172.
خليل سناء
.
بن ابراهيم الغالي
.
ص 566-593.
بلخيرات حوسين
.
ص 187-209.