مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 9, Numéro 4, Pages 447-465
2019-08-26

أثر محتوى الإعلان في الموقع الإلكتروني لمؤسسة اتصالات الجزائر على إتجاهات المستهلكين النهائيين نحو خدمةadsl .( دراسة استطلاعية)

الكاتب : مادني احمد . رزقي خليفي .

الملخص

ملخص: يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر الإعلان في الموقع الإلكتروني لمؤسسة اتصالات الجزائر على إتجاهات المستهلكين النهائيين نحو خدمة ADSL ، ولتحقيق أهداف الدراسة، قمنا بتطوير استبانه لجمع البيانات المطلوبة من الزائرين لهذا الموقع من المشتركين في خدمة ADSL، تم توزيعها الكترونيا، حيث تلقينا 36 إجابة صالحة للمعالجة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر لمحتوى الإعلان الإلكتروني على إتجاهات المستهلكين النهائيين نحو خدمة ADSL بالنسبة للمكونات الثلاثة للاتجاه ( المكون المعرفي، المكون العاطفي، المكون السلوكي ). تصنيفات JEL : M37، .M31 Abstract: This work aims to study the impact of electronic advertising in the Algeria Telecom website on the attitude of active end consumers towards its ADSL service. To achieve the objective of this study, we designed an on-line questionnaire directed to the Algeria Telecom ADSL service subscribers where we collected 36 valid data. The analysis of these data showed that there is an impact of the e-advertising on the consumer attitude according to the three attitude components: the affective, the behavioral and the cognitive component. Jel Classification Codes: M37, M31.

الكلمات المفتاحية

الإعلان الإلكتروني، الموقع الإلكتروني ، إتجاهات المستهلكين النهائيين، مؤسسة اتصالات الجزائر، خدمة ADSL . ; electronic advertising, website, end-consumers attitude, Algeria Telecom Company, ADSL service