مجلة علوم وتقنيات النشاط البدني الرياضي
Volume 5, Numéro 1, Pages 50-64
2019-08-24

دراسة مدى أهمية التكنولوجيا الحديثة للاتصال في تقويم السلوك الرياضي التربوي لدى تلاميذ الطور المتوسط

الكاتب : زياني محمد . طهير ياسمين . بوعيشاوي سعاد .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة مدى أهمية التكنولوجيا الحديثة للاتصال في تقويم السلوك الرياضي التربوي لدى تلاميذ الطور المتوسط، حيث تمحورت حول كفاءة أساتذة التربية البدنية والرياضية، ذلك من خلال ملاحظات الباحث على ان تقويم السلوك الرياضي التربوي لم يحظ باهتمام يذكر في المجال الرياضي، واستخدام الباحث المنهج الوصفي على عينة قوامها (170) تلميذ في الطور المتوسط وعينة أخرى قوامها (15) أستاذ من نفس الطور، وقد توصل الباحث إلى ان التكنولوجيا الحديثة للاتصال تساهم في تقويم السلوك الرياضي التربوي أثناء حصص التربية البدنية والرياضية ومن خلال انتقاء التلاميذ الموهوبين رياضيا، وان تقويم السلوك الرياضي يظهر عبر مراحل العمر المدرسي. الكلمات المفتاحية: التكنولوجيا الحديثة؛ الاتصال؛ التقويم؛ السلوك الرياضي التربوي؛ المراهقة. The importance of modern technology to communicate in the assessment of educational sports behavior among middle school students Abstract: The aim of the study was to find out the importance of modern communication technology in evaluating the educational behavior of the students in the intermediate stage, And focused on the efficiency of professors of physical education and sports, The researcher noted that the evaluation of sports educational behavior did not receive attention in the field of sports, The researcher used the descriptive method on a sample of (170) students in the intermediate stage and another sample of (15) professor of the same phase, The researcher concluded that the new technology of communication contributes to the evaluation of educational sports behavior during the classes of physical education and sports and through the selection of gifted students mathematically, And the evaluation of mathematical behavior appears across the stages of school life. Keywords: New technology, Connection, Calendar, Educational Sports Behavior, Teenage.

الكلمات المفتاحية

التكنولوجيا الحديثة؛ الاتصال؛ التقويم؛ السلوك الرياضي التربوي؛ المراهقة