مجلة علوم وتقنيات النشاط البدني الرياضي
Volume 5, Numéro 1, Pages 24-34
2019-08-24

أثر إستخدام الأسلوبين(التبادلي و التضميني) على تحسين مهارة التنطيط و التمرير في كرة السلة لدى تلاميذ الطور الثانوي 16-18 سنة.

الكاتب : أوحسين إبراهيم .

الملخص

هدفت الدراسة لمعرفة أثر استخدام الأسلوبين ( التبادلي و التضميني ) في تحسين مهارتي التمرير و التنطيط في كرة السلة لدى تلاميذ السنة ثانية ثانوي ثانوية أحمد البيروني بمدينة مغنية لولاية تلمسان (16- 18 سنة) السنة الدراسية 2016/2017، تمثلت عينة الدراسة في 40 تلميذ، 20 تلميذ درست وفق الأسلوب التبادلي، 20 تلميذ درست وفق الأسلوب التضميني، إستخدمنا المنهج التجريبي، إختبار مهارة التنطيط، إختبار مهارة التمرير و الإستقبال، و جاءت نتائج البحث أن الأسلوبين التبادلي والتضميني لهما أثر إيجابي في تحسين مهارتي التنطيط والتمرير في كرة السلة لدى عينتي البحث، الأسلوب التبادلي أفضل من الأسلوب التضميني في تحسين مهارتي التنطيط والتمرير في كرة السلة.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الأسلوب التضميني - الأسلوب التبادلي - كرة السلة.