العربية
Volume 3, Numéro 6, Pages 221-248
2015-12-15

التعدد اللغوي في الكتاب المدرسي بالجزائر وأثره في تراجع المردودية اللغوية العربية الفصحى أنموذجا

الكاتب : محمد مشري .

الملخص

عدم التحرر من ربقة التبية الفكرية لما خلفة المستدمر الغاشم قد ترك أكبر الأثر في تذبذب المرودية العلمية في المنظومة التربوية التي لم تستطع إلى حد الآن بلورة برنامج تعليمي يحقق التكامل المعرفي للمتعلم حيث لم يجد منظروا المناهج التعليمية في المدرسة الجزائرية ضالتهم.

الكلمات المفتاحية

التعدد اللغوي. الكتاب المدرسي بالجزائر . المردودية اللغوية .العربية الفصحى