العربية
Volume 3, Numéro 6, Pages 105-130
2015-12-15

معضلة النقل الديداكتيكي لدرس النحو بالكتاب المدرسي التجربة المغربية

الكاتب : محمد بازي .

الملخص

تتجه عملية تقويم فعالية الكتاب المدرسي عادة إلى مناح متعددة، الإعداد والتأليف، الخلفيات التربوية والبيداغوجية الكامنة وراء إعداده، قيمة المادة الععلمية ووظيفتها ، مستويات النقل الديداكتيكي، وكيفياته، فعالية التقويم ومعاييره، لغة الكتاب وحلته ووإخراجه، وتتبع هذه المستويات بالدراسة والتقويم يتطلب مجالا موسعا للبححث.

الكلمات المفتاحية

معضلة النقل الديداكتيكي الدرس النحوي الكتاب المدرسي التجربة المغربية