مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 6, Numéro 1, Pages 155-174
2019-08-02
الكاتب : بوفولة نبيلة .
إن الكثير من المؤسسات الناجحة تسعى بكافة الوسائل إلى تأسيس علاقة وطيدة مع زبائنها ، مؤكدة أن معادلة النجاح لم تعد تتوقف على الترويج الابتكاري أو تقديم المنتجات المتميزة والسعر الملائم فحسب، بل تعتمد بالدرجة الأولى على بناء علاقات ناجحة مع زبائنها. انطلاقا من جذبهم وتصنيفهم وفق المعايير المناسبة، ثم العمل على ارضائهم والاحتفاظ بهم على المدى الطويل، مع استخدام مجموعة من قنوات الاتصال التي تسهل على الزبائن التفاعل مع المؤسسة بالطريقة التي يرغبون فيها.
الكلمات المفتاحية: زبائن، علاقات ناجحة، جذب، تصنيف، احتفاظ، اتصال.
نجاة بن حمو
.
ص 191-203.
أحـــمـــد مــيـــر
.
محاذ عريوة
.
زغبة طلال
.
ص 44-59.
بن محمد طارق
.
حموش جميلة
.
ص 351-366.
عبد القادر قرش
.
أسماء عشي
.
ص 127-165.
يونسي مصطفى
.
صديقي النعاس
.
ص 210-224.