آفاق سينمائية
Volume 2, Numéro 1, Pages 47-51
2015-06-01

حقيقة الأثر الإعلامي بين السينما والتلفزيون

الكاتب : محمد بوزيدي .

الملخص

لقد بات فن السينما يعتمد على أحدث الآلات التكنولوجية والعلمية من اجل التأثير في مختلف فئات المجتمع من خلال خلق الصورة السمعية البصرية المبهرة التي تشكل وحدة إبداعية متكاملة، وذلك عن طريق القوالب المشهدية المختلفة التي تقدم للمشاهد على شاشة التلفزيون، لكن مع وجوب ضرورة اتصال الشعوب مع بعضها البعض من اجل التنمية وربط العلاقات التي تشمل جميع الميادين، هل استطاع الإعلام بمختلف أشكاله أن يحقق أهدافه المرسومة عن طريق الإبداع في طرق الإتصال الجماهيري في ظل عصر السينما بأحدث تقنياتها ؟

الكلمات المفتاحية

السينما، الإعلام، الصورة التلفزيونية، الإتصال الجماهير، التأثير والإقناع